كيف اعرف نفسي


كثير من الأمور تؤثر على شخصية الإنسان البيئة المحيطة من عائلة وصحبة المدرسة .. والتعليم الوسط االاجتماعي .. هذه الأمور جميعها.. وتؤثرفيه و تصقل شخصيته. كيف تعرف نفسك

صديق صالح يهدي لك عيوبك ونصحك ويبين لك محاسنك ومساوءك أن الله عزوجل اذا أراد بالعبد خيرا بصره بعيوب نفسه الاستفادة من البرامج التدريبة والدورات المتخصصة في هذا المجال أنك لست كاملة فلا يوجد إنسان كامل، اعرف عيوبك واعترف بها وصححها.

قد يعرف الإنسان نفسه وميوله من طعامه وشرابه من الالوان المفضلة من طريق النوم والموسيقى الذي يفضلها وغير ذلك تمكن علماء نفس مختصون من تحديد العلاقة بين اللون المفضل لدى الشخص الذي يعكس شخصيته ويفصح عن ميوله وصفاته ومزاجه أصحاب الألوان الحارة هم الانفعاليون اللذين يميلون الى العلاقات الحارة وكثيري الحركة

واصحاب الالوان الباردة هم الانطوائيون اللذين يحبون العزلة

اللون الأزرق هو لون بارد شخصية جادة حساسة يشير إلى الحب للحياة ولكنه لا يناسب أصحاب لأعصاب الهادئة .

اللون الأصفر وهو لون حكماء ومتفائلون وسُعداء هذا اللون لذي يعتبر رمزا للضوء والثراء، ويمكنه شحن صاحبه بالحيوية والقدرة على الإبداع. ويرمز لون الأخضر لشخصيات متسامحة متفاهمة وحليمة يمكن الوثوق بها لبساطتها ووضوحها ، ويميز أصحاب النفوس المرهفة الحس المحبة للحركة والنشاط الدقة في العمل .

عن طريقة النوم

الأشخاص الذين ينامون على ظهورهم كالجنود وايديهم على جوانبهم يتميزون بالهدوء و التحفظ.

أما الأشخاص الذين ينامون على جنبهم و أرجلهم ممدودة و أيديهم الى الأسفل فيتميزون بشخصية متشككة. ولذين ينامون على بطونهم وايديهم على الوجه متهورين واجتماعيين.

النوم على الظهر يدل على التواضع وحب الاستماع.

من اكلتك المفضلة

اللحوم:تملك حسن المبادرة اجتماعي صاحب شخصية قوية جداً وعملي جداً

الخضار:هادئ وتنظر أكثر مما تعمل تفكر ولكنك متردد كثيراً

المعجنات :ميل إلى الحياة المرحة

الحلوى:متسلط وعصبي ومغامر
القهوة:تملك طبعاً صعباً ومزعجاً

بعض فوائد فهم النفس :

معرفه أسباب حزنك اكتئايك

ستفهم الاخرين بشكل أفضل بكثير اذا فهمت نفسك .

يقلل من شده المشاكل النفسيه.