كيف اعمل شطه حاره

بواسطة: - آخر تحديث: ١١:٣٩ ، ٣ أغسطس ٢٠١٤
كيف اعمل شطه حاره

يَهوي الكثير تناول الطعام الحراق و هناك من يحب تناول الفلفل الأخضر أو الفلفل الأحمر  أو الشطة و إضافته لجميع أنواع الطعام كنوع من البهارات ، فهي تعطي طعم مميز  و خاص  و لذيذ للطعام  بجميع أنواعه .

و يوجد من يحب  الشطة الحارة  أيضاً و يوجد طرق كثيرة  لإعدادها و الحصول علي شطة حارة بطعم لذيذ ،

و من هذه الطرق هي الطريقة التالية :-

المقادير /

1 حبة بصلة كبيرة

6 أضراس ثومة

4 حبات بندورة

مكعب ماجي

فلفل أخضر علي حسب الرغبة

طريقة التحضير :-

أولاً : نقوم بتقطيع البصل و الثوم و البندورة و الفلفل و وضعها في وعاء .

ثانياً : نقوم بوضع المقادير السابقة في الخلاط الكهربي مع نصف كوب من الماء و نخلطها جيداً  و لا نخلط معهم مكعب الماجي .

ثم  بعد ذلك نحضر المقلاة و نضع بها ثلاث ملاعق كبيرة من زيت القلي  و نضع الخليط السابق عليه و نضيف الملح و ملعقان من صلصلة الطماطم  و ورقة غار و بهار الكاري .

ثم نضيف 2 ملعقة سكر و نتركها حتي تغلي و بعد الغلي نقم بخفض نار الغاز و نتركها حتي تنضج جيداً و تحتاج تقريباً إلي نصف ساعة .

و بعد أن نتذوق طعمها و نتأكد من نضجها نقم بإطفاء نار الغاز و نترك الشطة حتي تبرد تماماً و ثم بعد ذلك نضعها في برطمان للحفظ في الثلاجة ، و لكن نقم بإزالة ورقة الغار منها  ، و يمكننا إضافة عصير ليمونة عليها أو لا و ذلك حسب الرغبة .

و يمكننا إضافتها كنكهة للأطعمة و الأرز الكبسة و البرياني و غيرها من أنواع الطبخ .

و يمكن أيضاً إعدادها بطريقة أخري و هي كالتالي :-

أولاً : نقم بتقطيع البصل و الثوم و الفلفل الأحمر و الفلفل الأخضر و الليمون ، ثم نضع الزيت علي النار

.

ثانياً : نضيف البصل علي الزيت ونقلبه و ثم نضع بقية المقادير و نضيف لها  كوب من الماء بالإضافة إلي الملح و الخل و الصلصة  و البهارات  و نتركها حتي تغلي .

ثالثاً : بعد الغليان نقم بخفض نار الغاز و نغلق عليه بغطاء و نتركه لمدة ثلث ساعة حتي يقترب من النضج و نضيف له البقدونس المقطع و نتركه خمس دقائق و ثم بعد ذلك نطفئ الغاز  و نترك الشطة حتي تبرد و نضعها في برطمان و نحفظها في الثلاحة .

و جربي و ضعها  كمقبلات علي الطاولة أو علي أي طبيخ  أو أرز فسوف تلاحظين النكهة اللذيذة التي تعطيها للطبيخ و لجميع أنواع الطعام ، و إذا قمتي بتجربها مرة سوف يعجبك الطعم كثيراً و سوف تعتادين علي طعمها اللذيذ  في الطعام و النكهة الخاصة  و المميزة  و الشهية التي تضيفها علي طعامك .

اقرأ:
819 مشاهدة