كيف اعمل مهلبية

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٧:٤٧ ، ١٤ يوليو ٢٠١٤
كيف اعمل مهلبية

الجميع يحب تناول المهلبية فهي مفيدة للأطفال و الكبار و لذيذة و سهلة الصنع ، و يوجد منها عدة أنواع مثل المهلبية بالبرتقال و المهلبية بالشوكولا و المهلبية باللوز  أو الفواكه أيضا ، فإمكانك أن  تقومي بعمل المهلبية بعدة أشكال و أطعمة و تزيينها كما ترغبين كي يصبح شكلها  جميل و طعمها لذيذ .

و الآن سوف نشرح لكم طريقة عمل المهلبية بالحليب و هي كالتالي :

المقادير :

2 ملعقة ماء زهر

نصف كوب من النشا

ربع ملعقة مستكة

نصف كوب من السكر

ثلاثة أكوب و نصف من الحليب

طريقة التحضير :

أولا : يتم تذويب النشا في كوب بارد مع الحليب لأن النشا لا يذوب في الماء الساخن.

ثانيا : قومي بعد ذلك بسكب ما تبقي من الحليب في طنجرة الطهي علي نار الغاز  و أضيفي له السكر و المستكة .

ثالثا : يتم تحريك الخليط جيدا بملعقة خشبية حتي يتماسك  قوامه و ثم بعدما يصبح جاهزا نطفيء نار الغاز و نضيف ماء الزهر عليه .

رابعا :  يتم سكب الخليط السابق في صحون التقديم و تركه حتي يبرد ، و يمكنك أيضا أن تقومي بتزينه ببعض المكسرات أو جوز الهند .

و يمكن أيضا أن تقومي بتقشير اللوز و إضافته للخليط السابق و تصبح مهلبية باللوز .

و هناك من يفضل أن يعمل مهلبية بالكاكاو أو الفواكه  و الحليب معاً و وضع نصف من مهلبية الكاكاو والنصف الاخر من مهلبية الحليب في نفس الصحن فسوف يعطيك طعم لذيذ و شكل جميل .

و يمكنك صنع مهلبية الكاكاو بنفس الطريقة السابقة و لكن قومي بإضافة ثلاثة ملاعق من الكاكاو البودرة أو  الكاكاو المر و زينيه بالمكسرات فسوف يعطيك طعم رائع أيضا .

و يمكن أيضا أن تجربي المهلبية بالبرتقال فهي لذيذ جدا و يمكن تحضيرها بسهولة و مقاديرها كالتالي :

3 حبات برتقال

2 ملعقة كبيرة سكر

4 ملاعق من النشا

بعد ذلك نقوم بعصر البرتقال و وضعه في وعاء و وضع النشا عليه و تقليبهم حتي يذوب النشا ،

ثم نضع  الخليط علي نار الغاز ونضف السكر و نحركه حتي يتماسك  الخليط علي نار هادئة و نطفئ النار  و نضع الخليط  في صحون التقديم  و يفضل وضع مهلبية البرتقال فوق مهلبية الحليب في نفس الصحن فسوف تعطيك طعماً لذيذاً.

و يمكنك إضافة لمساتك الخاصة علي المهلبية و صنع مهلبية مميزة و تزينها بالفواكه أو الشوكولا أو المكسرات و عمل نوعين من المهلبية في نفس الصحن حتي تعطيك طعم ألذ  و أشهي .

و مهما اختلفت الطرق و الأذواق في عمل المهلبية سوف تعطيك الطعم اللذيذ الذي يحبه  الجميع صغاراً و كباراً و سوف تكوني قادرة دائما علي وضع لمساتك الخاصة عليها و  عملها بشكل جميل  جدا و مميز و مرضي للجميع .

727 مشاهدة