كيف اقلي بطاطس

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٧:٤٩ ، ٦ سبتمبر ٢٠١٤
كيف اقلي بطاطس

البطاطا من أهم الأطعمة المفيدة للجسم والتي تحتوي على نسبة كبيرة من النشويات ، كما أن البطاطا تؤكل على أكثر من شكل إما مسلوقة أو مقلية ، كما أنها تدخل في العديد من الأطعمة الغذائية ، وفي عمل شوربة الخضار .

للبطاطا فوائد عظيمة على الجسم والتي من أهمها :

1) تحتوي البطاطا على نسبة كبيرة من المواد المضادة للأكسدة والتي تعمل على علاج العديد من أمراض الإلتهابات ، والربو والننقرس والتهاب المفاصل ، كما أن هذه المواد المضادة للأكسدة تتوافر يشكل كبير في قلب حبة البطاطا .

2) تحتوي البطاطا الحلوة على العديد من الألياف التي تساعد في عمل الجهاز الهضمي ، وخصوصاً القشور التي تعمل على سهولة الهضم والتقليل من حالات الإمساك ، كما أنها تفيد كثيراً في الوقاية من سرطان القولون ، كما أنها تعمل كمهئ للمعدة .

3) تعمل مادة البوتاسيوم التي تتواجد بصورة كبيرة في البطاطا ، والذي يعمل على خفض إمكانية حدوث أزمات قلبية ، كما أنه يساعد على انتظام توازن السوائل في الجسم ، وبالتالي انتظام تدفق الدم في القلب .

4) تعتبر البطاطا من أهم الأطباق التي تعمل على زيادة الوزن بصورة كبيرة ، حيث يقوم المختصون وخبراء التغذية بوصف البطاطا المقلية للأشخاص المصابين بالنحافة من أجل زيادة الوزن ، كما أن الأشخاص الذي يرغبون في إنقاص أوزانهم فيتم منعهم من تناول الأطعمة التي تحتوي على البطاطا المقلية ،حيث أنها مليئة بالدهون .

5) تساعد البطاطا على تصفية الوجه وتنقيته ، كما أنها تعمل على تفتيح لون البشرة وحماية الوجه من أشعة الشمس الضارة ، إضافة إلى ذلك فهي مفيدة بشكل كبير في للعين ، وتعالج ضمور شبكية العين .

6) توصف البطاطا للمرأة الحامل حيث أنها مفيدة بصورة كبيرة للمرأة الحامل وللجنين ، ولكن بما أن البطاطا المقلية تزيد من الوزن لذلك يتم نصح المرأة الحامل بتناولها مشوية في الفرن مع القليل من البهار .

طريقة قلي البطاطا والحصول على بطاطا مقرمشة :

1) قومي بغسل البطاطا جيداً و من ثم تقشيرها بإستخدام قشارة الخضار ، ومن ثم تقطيع البطاطا بحيث تكون سميكة ، حيث يصل سمك الأصبع الواحد من البطاطا حوالي واحد سنتيمتر .

2) ومن ثم قومي بسلقها على نار هادئة ، ضعي كمية مناسبة من الماء في قدر وضيفي القليل من الملح ، ومن ثم قومي بوضح أصابع البطاطا في الماء المملح على نار هادئة على النار لمدة قليلة ، حيث أن هذه الطريقة تجعل البطاطا هشة أكثر .

3) كما يمكن استبدال الخطوة السابقة بنقع البطاطا في الخل لمدة نصف ساعة ، حيث أن الخل يعمل على جعلها طرية ، كما أنه يعطيها الطعم اللاذع اللذيذ .

4) الآن عملية القلي ، قومي بوضع القليل من الزيت النباتي في المقلاة على النار من أجل تسخين الزيت حتى يصل إلى درحات حرارة مرتفعة  ،ثم ضعي أصابع البطاطا في الزيت وأتركيها إلى ما يقارب 15 دقيقة ، تبدأ البطاطا بتغير لونها لتخبرك أنها قد نضجت .

5) إرفعي البطاطا من الزيت ، وقومي بتقديمها مع الكاتشب وكمقبلات مع الطعام .

اقرأ:
716 مشاهدة