كيف اكون جذابة لزوجي

نبدأ حديثنا عن المظهر لأنه يشكل مفتاح القلب للإنسان و أخص بالذكر كلمة المظهر عن كلمة الشكل لأننا نعني في المنظر العام وليس خلقة البني أدم لأنه ليس بمقدورنا تغييرها ,فنقصد بالمظهر الأناقة و الملابس الحسنة المناسبة له و نظافته الشخصية

التجاعيد والغضون


ليس في استطاعة البشر مقاومة الطبيعة الى النهاية فالغضون والتجاعيد يفرضها علينا السن ومرور الايام ولكن يمكن تاخير ظهور هذه التجاعيد بضعة سنوات اذا عرفت كيف تتجنبين الاسباب التي تخلق الغضون, وللتدليك نتائج حاسمة في هذا الصدد على ان يكون تدليكا باصول وقواعد

ولكي تدلكي وجهك تدليكا نافعا اتبعي الخطوات التالية:

1) دلكي الوجه وهو جاف, مبتدئة بالذقن مستعملة اصبعين ثم الكف كلها يغير الضغط على البشرة متجهة في التدليك مع سير الدم في طريقه الى القلب

2) استعملي في التدليك الكولد كريم اذا كانت البشرة جافة او استعملي الزيوت الطبيعية كزيت الزيتون او زيت اللوز الحلو

3) اتجهي في التدليك من الذقن الى الخدين واصعدي الى ما تحت الحاجبين مع شد الجلد نحو الصدغين

4) دلكي الجفنين افقيا ويمكن تدليك هذا الموضع بكريم خاص به بعض الفيتامينات ليثبت البشرة ويشدها

5) ليكن تدليك بشرة جبينك تدليكا دائريا ويمكن تدليك بقية الوجه بنفس الطريقة الى مستوى ارتفاع الاذنين ثم الصدغين

6) انهي التدليك بالتربيت على البشرة بخفة ويمكن استعمال جهاز التدليك الكهربائي لعمل تلك الذبذبات الخفيفة المتكررة التي تزيد من حيوية الخلايا الجافة

وهناك قواعد عامة لحفظ نضارة البشرة سواء اكانت عادية ام جافة ام دهنية وتتلخص في هذه القواعد:

1) عيشي حياة طبيعية بقدر المستطاع

2) تجنبي شرب الكحول والافراط في تناول المنبهات كالقهوة وامتنعي عن التدخين او قللي منه الى اقصى حد

3) تجنبي الامساك وتناولي من الاطعمة ما يسهل هضمه

4)اكثري من تناول الخضروات والفواكه

5) ابتعدي عما يثير جهازك العصبي وعما يرهق جسمك

6) والي بشرتك بالتنظيف والتدليك والتغذية بما يلائمها من المستحضرات

7) لا تتعرضي لتقلبات الجو المفاجئة فلا تخرجي من الدفء الى الجو البارد فجأة ولا من الجو شديد البرودة الى الدفء الشديد


للأسف نجد أن النساء تهتم بتفاصيل الجاذبية أكثر من إهتمام الرجال لذلك سوف نركز قليلا على جاذبية المرأة:


1-حاولي أن تكوني جذابة لنفسك و أن لا تكوني جذابة فقط للرجل بأن تكوني جميلة في أسلوبك الخاص و ليس بتقليد أحد الممثلات ,وأن لا ترتدي ملابس فاضحة لتكوني جذابة لتحافظي بذلك على إحترام الناس لك.


2-لست بحاجة إلى المبالغ الطائلة أو لجسم عارضة أزياء لتكوني جذابة فهناك العديد من الأمهات والنساء السمينات اللواتي يظهرن بجاذبية لا توصف.


3-يجب أن يكون لديك طابعك الخاص وإن كان هذا الطابع سيء قومي بتطويره بأن يتلاءم مع شخصيتك و يتم تطويره بأن تتصفحي مجلات الموضة و برامج الموضة بأن يكون الإختيار ملائم لك و لمجتمعك بأن تظهري في منظر متميز وليس شاذ.

4-إن الألوان شيء مهم في جاذبيتك قومي بتغيير الألوان المعتادة عليها سواء كانت ألوان الملابس أو لون شعرك.


5-إهتمي في ملابسك الدخلية فهي التي تقوم برسم جسمك و إعطائك القوام الجميل ,قومي بإرتداء حمالة الصدر المحشوة إذا كان صدرك صغير ,وقومي بإرتداء المشدات سواء كانت للخواصر أو للمؤخرة و الأفخاذ.


6-حافظي على حذائك أنيقا نظيفا, المرأة الجذابة تمشي بثقة و إستقامة.


7-إهتمي في نظافة أسنانك بأن تكون بيضاء ,بالإضافة إلى ذلك رائحة الفم فيجب أن تهتمي في هذه الأمور فهي تنفر الشخص .


8-إهتمي في نظافة شعرك وقومي بإختيار التسريحة المناسبة لك بحيث أن تكون مريحة و سهلة ولا تستخدمي الجل و السبراي فقد أصبحا موضة قديمة و لا تكثري من الجدائل و حاولي قدر المستطاع أن يكون منسابا .


9-إختاري المناسب من الملابس مثال إذا كنت قصيرة فلا تختاري الملابس الطويلة و إن كنت سمينة فلا تختاري اللون الأبيض فهو يظهرك أكثر سمنة .


10-أما بالنسبة لأسلوب التحدث فيجب ان تتحدثي بنبرة واضحة بأن يكون الصوت هادئ و منخفض .



نكون هنا قد أنهينا الحديث عن الجاذبية في المظهر نكمل حديثنا عن الجاذبية الشخصية


الجاذبية الشخصية 

1-عند الجلوس مع أحد يجب إعطاؤه أكبر إهتمام بأن تحسن الإصغاء له مهما كان الموضوع و أن لا تكثر من الإلتفات فذلك يدل على الحماقة , و أن لا تكثر الكلام عن نفسك أثناء الحديث , وأن تحاول عدم الاقتراب منه فقد يكون معك ما ينفره ,وأن لا تقاطعه أثناء حديثه معك ,وأن لا تتحدث عن عيوبه و أخطاءه أمام الأخرين .


2-إن دعاك للطعام حاول الإعتذار ,فإن أصر وأحضر الطعام فلا تكثر من الطعام حتى ولو كنت جائعا ولا تسرع في الأكل ولا تصدر أصوات أثناء الأكل ولا تتكلم وفمك مليء بالطعام .


3-وإن قام أحد بتقديم القهوة أو الشاي لك فلا تشرب حتى يقوم هو بالشرب فقد يكون فيه ما تكره فتوقعه في حرج.


4- أن تبتعد عن المزاح الثقيل و أن تتصرف بأدب مع جميع الناس .


5- إذا قمت بإجراء مكالمة فيجب عليك إستئذان المتحدث معه إن كان مشغول و أن لا تطيل المكلامة معه .


بعض الصفات التي تزيدك جاذبية :


1/ عدم البوح بالمتاعب الخاصة :

فالحزن والألم والضيق ، عناصر موجودة أصلا في الإنسان و لا يمكن له التخلص منها ، ولكن لابد من إخفائها أو تقليلها قدر الإمكان حتى لا يسأم الآخرون لانهم غير مجبرين على المشاركة في أحزاننا .

2/ فهم الآخرين :

ومن المستحسن محاولة فهم مشاكل الآخرين ، وان تكون شخص مجامل ليس فقط في المناسبات الكبيرة ، بل في الصغيرة ايضاً كما يجب احترام أحزان الآخرين وإبداء السرور في أفراحهم .


3/ علم الاستماع :

فالاستماع للآخرين يكسبك جاذبية ، لان الشخص الذي يتقن فن الاستماع لأحاديث الآخرين يكون محبوباً منهم كما يجب أن تترك للآخرين حرية الحديث ثم تشارك فيه بعد ذلك .


4/ عدم التعالي على الآخرين :

ويعتقد الكثيرون في قرار أنفسهم أنهم لا يقلون عن الآخرين في أي شي لذلك فالتعالي عليهم قد يؤثر على علاقتهم بك ، ويتمثل ذلك في طريقة الحديث والتصرف غير اللائقة ، بينما التواضع يكسب صاحبة دائماً محبة الآخرين .


5/ إظهار الإعجاب في الوقت المناسب :

كل إنسان يحب أن يتلقى المديح ولكن ليس إلى درجة النفاق ، فالإنسان يحتاج إلى المجاملة وإظهار الإعجاب الذي يجدد الثقة في النفس ، ولكن يفضل أن تظهر هذا الإعجاب في محلة بكلمة مخلصة في الوقت المناسب والطريقة المناسبة .


6/ التفاؤل المعقول :

والمتفائل محبوب دائماً ، فهو يجعل الآخرين يرون العالم بمنظار الواقع ، ولكن هذا التفاؤل يجب أن يكون في حدود المعقول وأن لا يتطرق إلى الخيال ، والمتفائل لا يعترف باليأس ، ولكنه يجدد دائماً الأمل في حل مشاكله وفي حدود الإمكانيات الموجودة .


7/ تقبل ملاحظات غيرك :

من الجيد استقبال ملاحظات ونقد الآخرين برحابة صدر ، إذا صدرت عن أناس مخلصين لا يبغون سوى المساعدة, وقد تصدر هذا الملاحظات من أناس حاقدين ، ولكن في الحالتين من المستحسن أن تتقبل ما يوجه إليك من ملاحظة أو نقد بابتسامة ومهما كان الثمن .. مع ما يفرضه ذلك من التحكم بالعقل والسيطرة على المشاعر .


8/ التفكير بنفسية مرحة :

وعند التفكير في موضوع ما من الأفضل أن تكون نفسيتك مرحة وهادئة ، ليتسنى لك البت في الأمور بطريقة سلسة وغير معقدة ، أما عندما تكون نفسيتك كئيبة فلا تحاول أن تحسم في أمر ما ، حتى لا يشوب النتيجة الخوف والقلق .


9/ التفكير والتصرف بنفسية الخير :

فحتى تكون جذاب لابد أن تتصرف دائماً بنفسية الخير وإذا كنت تتحلى بجميع الصفات السابقة ، فانك بدون صفة الخير ستفقد عنصر هاماً من عناصر الجاذبية .


10/ وأخيراً .. الصراحة :

إن الصراحة صفة أساسية من صفات الجاذبية ، فهي واجبة التفكير مع النفس ، وفي التفاؤل مع الغير .. أما الشخص ذو الوجهين أو المحب لذاته والمشاكس لغيره فهل سيكون برأيك .. جذاب .....؟!