كيف انظم حياتي

بواسطة: - آخر تحديث: ١٣:٣٩ ، ١٣ أغسطس ٢٠١٤
كيف انظم حياتي

يعاني الكثير من الأشخاص من عدم النظام في حياتهم و تضييع الوقت بدون فائدة و عدم إكمالهم لمهامهم اليومية ، و يشعرون دائماً أنهم غير قادرين علي تنظيم حياتهم و أن الوقت قصير و غير كافي لكي ينجزوا أعمالهم كلها خلال اليوم .

و لكن بالنظام سوف تحافظ دائماً علي وقتك و تنجز جميع أعمالك  في الوقت المطلوب و سوف  يبقي لديك وقت للراحة أيضاَ و ممارسة هواياتك التي تحبها ، لذلك احرص دائماً علي تنظيم وقتك كي تتجنب إضاعته بلا فائدة .

و إذا كنتي إمرأة متزوجة فيجب أن تنظمي وقتك حتي تستطيعين القيام بمهامك المنزلية و الإهتمام بإطفالك و زوجك و تأخذي قسط من الراحة أيضاً .

و لذلك قومي أولا بالاستيقاظ باكراً مع أطفالك و اهتمي بفطورهم و تبديل ملابسهم و الإهتمام بنظافتهم و احضري لهم ألعابهم و اتركيهم يلعبون أو اذا كان عمرهم أكبر من خمس سنوات قومي بتجهيزهم للذهاب للمدرسة و بعد ذهابهم خذي قسط من الراحة و اشربي بعض العصير أنت وزوجك و تناولوا الفطور معاً و قومي بتجهيز ملابس زوجك لكي يذهب لعمله و بعد ذهابه للعمل ابدئي بممارسة أعمالك المنزلية اليومية و تنظيف المنزل و تحضير الطعام  و بعد الإنتهاء اجلسي للراحة لحين و صول أطفالك و زوجك و تناولوا طعام الغداء معاً  وبعدها خذوا قسطاُ من الراحة في فترة الظهيرة ،

ثم بعد ذلك اهتمي بتحضير دروس أولادك و مساعدتهم في إنهاء واجباتهم ،

ثم حضري طعام العشاء و تناوليه أنتي و عائلتك و اجعلي أطفالك يذهبون للنوم و اسهري أنت و زوجك و اهتمي به ثم بعد ذلك اذهبي للنوم .

فبذلك النظام تستطيعي الإهتمام بكل شي من دون شعورك بالضغط و التعب .

و إذا كنت طالب جامعي أو تذهب للعمل كل يوم فبإمكانك أيضاً تنظيم وقتك بالطريقة التالية :-

استيقظ باكراً و تناول طعام الإفطار حتي تشعر بالنشاط و  اذهب إلي عملك أو جامعتك.

ثم بعد  الإنتهاء من العمل أو الدراسة و عودتك للمنزل قم بتناول طعام الغداء و أخذ قسط من الراحة .

و بعد أخذك لقسط من الراحة قم بإتمام مراجعة دروسك ، و إذا كنت تعمل قم بالترفيه عن نفسك و الخروج من المنزل أو الجلوس مع العائلة كي ترتاح من ضغط العمل .

و بعد الإنتهاء من دراستك خذ قسط من الراحة و خصص يوم للخروج من المنزل حتي لا تشعر بالتعب و الإجهاد و تناول طعام العشاء و اذهب للنوم حتي تستيقظ نشيطاً ،

و احرص دائماً علي النظام في كل شيء و كل يوم و نظم وقت نومك ، و اذهب للنوم في الليل و استيقظ في الصباح حتي تريح جسمك و تكن نشيطاً و تستطيع القيام بمهامك اليومية بكل نشاط  .