كيف تتخلص من الذباب

بواسطة: - آخر تحديث: ١٣:٢٥ ، ٨ ديسمبر ٢٠١٤
كيف تتخلص من الذباب

الذباب مشكلة من المشاكل الأكثر إزعاجاً خاصةً في فصل الصيف عند إرتفاع درجة الحرارة، حيث يصبح يجول في كل أنحاء المنزل وبكثرة على الأطعمة والخضروات والفواكة المكشوفة وينتشر في كل أركان المنزل، فيصبح الوضع غير مرغوب فيه عندما تحوم من كل صوب وفي كل إتجاه.


وبعض الأشخاص لايرغبون بإستخدام المبيدات الحشرية لأنها سامة وتؤثر على جهاز تنفسي للإنسان، وتؤثر على البيئة بشكل عام فلا بد أن يكون هناك بعض الحلول التي يمكن إستخدامها لتكون بديلة عن هذه المبيدات ونذكر منها ما يلي:

  • نصب بعض الكمائن أو ما يعرف بالفخ التي يمكن أن تحضريها بنفسك بالمنزل وتعتبر من الطرق السهلة وهي أن تقوم بتحضير كوب صغير من العصير المركز وتقوم بخلطه بالقليل من سائل أو مسحوق الغسيل ويكون هذا المسحوق أو سائل بنكهات وروائح مثل التفاح أو الفراولة أو الأناناس فهي نكهات وروائح تجذب الذباب، وبعد ذلك تقوم بوضع أنبوب مخروطي الشكل فوق الكوب أو أي زجاجة ماء مصنوعة من مادة البلاستيك وتقوم بقصها إلى نصفين وأخذ نصفها العلوي، فبذلك لن يقاوم الذباب العصير وسيدخل داخل الأنبوب ويغرق في خليط العصير مع مسحوق الغسيل ويموت مباشرةً وتكون بذلك قد تخلصت من ذباب.
  • عليك بوضع جميع المأكولات والفواكة والخضروات والأطعمة المكشوفة وإخفائها في الثلاجة أو في مكان بعيد عن الحشرات وغير مكشوف لذباب وخاصة الحلويات والموز والعصائر فهي أكثر الأطعمة جاذبية للذباب.
  • إزالة جميع البقع الموجودة في المنزل إن كانت بقع ماء أو عصير أو شاي أو قهوة أو غيرها، ولا تجعل مكانها رطباً، فعليك تجفيف كل شيء لأن ذباب ينجذب للأماكن الرطبة أو التي تتواجد فيها نقاط الماء.
  • هناك شيء تم أختراعه مؤخراً يسمى المصائد الكهربائية، فمن خلالها يمكن أن تتخلص من أعداد الذباب الكبيرة والمتواجدة في المكان أو في البيت المتواجد فيه، وعليك معرفة أنه كلما تم قتل الذباب بكثرة كلما منعت أو قللت من تكاثره وسيطرت عليه.
  • رائحة اللافندر، يعرف بأن اللافندر من الروائح المكروهة لدى الذباب، فعليك برش بعض النقاط من عطر اللافندر المركز على ورقة وتعريضها للهواء، فسوف تلاحض بأن ذباب معظمه أختفى لكرهه لهذه الرائحة.
  • يمكن أيضاً تعليق كيس أبيض شفاف مملوء بالماء في المنزل أمام أشعة الشمس، فهذه الفكرة قد توهم الذباب عنما يرى هذا الكيس بعينيه المركبة بأنه حشرة مفترسة تريد أن تلتهمه فيهرب من المكان ويبتعد، هذه الفكرة مستخدمة كثيرأ بالدول الأوروبية والدول العربية أيضاً خصوصاً بالمطاعم والأماكن العامة.