كيف تتخلص من علامات حب الشباب

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٨:١٨ ، ٣١ مارس ٢٠١٥
كيف تتخلص من علامات حب الشباب

باتت مشكلة حب الشباب المشكلة الأزلية التي تواجه المراهقين واليافعين لتكمل مع البعض حتى يصلوا سن الثلاثينيات. حيث واجهت هذه المشكلة آباءنا وأجدادنا من قبلنا وستواجه أبناءنا أيضاً عند دنوهم من سن البلوغ. ولكن يمكن حل هذه المشكلة بالعديد من الطرق سواء أكانت طرق طبيعية أو طرق علاجية طبية. لكن المشكلة الحقيقة تكمن في الندبات والآثار الناتجة عن حب الشباب بعد أن يتم علاجه، وفيما يلي سنتعرف سوياً على بعض الخلطات المنزلية الطبيعية التي تطبق كأقنعة على الوجه لعلاج مشكلة الندب الناتجة عن حب الشباب.


قناع القرفة وجوزة الطيب

يعد هذا القناع من الماسكات القوية والفعالة لعلاج وإزالة الندب التي يخلفها حب الشباب على الوجه، ويعالج أيضاً حروق الوجه الناتجة عن التعرض للشمس، كما ويفتح لون البشرة ويرد لها لونها الطبيعي بسرعة ومكوناته هي:

  • ملعقة صغيرة من القرفة (دارسين).
  • ملعقة صغيرة من جوزة الطيب.
  • أو نصف ملعقة صغيرة من العسل الطبيعي.
  • ملعقتان كبيرتان من عصير الليمون الطازج.


تخلط المكونات جيداً بأداة نظيفة لتشكل عجينة طرية، تطبق على كامل الوجه (النظيف)، مع تجنب ملامسته لمنطقة الفم والعينين، ويترك عليه لمدة نصف ساعه، وفي حال حساسية البشرة لا يطبق لأكثر من 10 دقائق ويكرر مرتين أسبوعياً للحصول على نتائج مبهره. يعمل هذا القناع كمضاد للبكتيريا والفيروسات والفطريات التي بدورها تسبب الإلتهابات في الجلد. كما ويمنع تدمير الخلايا السليمة في البشرة، ويزيل الشوائب ويطهر البشرة ويجدد بناء الكولاجين في البشره، هذا بفضل مكوناته الفعالة المضادة للالتهاب والأكسده.


قناع صودا الخبز (بيكربونات الصودا)

نقوم بخلط معلقة كبيرة من صودا الخبز بقليل من الماء المعقم لتنتج عجينة تطبق على البشره، وتترك عليها لمدة 2-3 دقائق. بعدها نشطف البشرة، مع تكرار الماسك مرتين في الأسبوع للحصول على نتائج رائعه. هذا القناع فعال جداً في علاج الندب، إذ يعمل على تقشير البشرة بلطف وتنظيفها.


قناع الشاي الأخضر والشوفان

يتميّز الشاي الاخضر بقدرته على تفتيح لون البشرة والمساعدة على تنقيتها من الشوائب والندب.


طريقة تحضير هذا القناع تكون بخلط مقدار من الشاي الأخضر المصفى مع دقيق الشوفان لتتكون عجينة متجانسة، تطبق كقناع على البشرة لمدة نصف ساعة ثم يزال بالماء الفاتر . تعاد مرتين في الأسبوع.


قناع الليمون

يعرف الليمون بخصائصه المطهرة والمضادة للأكسده، إذ أن تطبيقه على البشرة ، ولمدة ربع ساعة لمرّة واحدة في الأسبوع يساعد على تفتيح البقع الداكنه، وتوحيد لون البشرة ويساعد على التخلص من ندب حب الشباب.