كيف تحصل على بشرة صافية

بواسطة: - آخر تحديث: ١٢:٥٧ ، ١٣ فبراير ٢٠١٨
كيف تحصل على بشرة صافية

استخدام وصفات طبيعية

الليمون

يعدّ الليمون من بين أفضل المكوّنات التي تُصفي البشرة؛ وذلك بفضل احتوائه على حامض الستريك الذي يزيل خلايا البشرة الميتة، وفيتامين ج الذي يعزّز إنتاج خلايا جديدة ممّا يؤدي إلى تخفيف البقع الداكنة. يمتلك الليمون خصائص تبييض وتفتيح البشرة، ولذلك يمكن تطبيقه عليها وتركه لمدة تتراوح ما بين 10-12 دقيقة، ثم غسله بالماء الدافئ، وبعد ذلك فرك البشرة بشرائح الخيار للترطيب، وتكرار ذلك يومياً، بالإضافة إلى إمكانية خلط عصير نصف ليمونة مع ملعقتين كبيرتين من العسل، وتطبيق الخليط على البشرة، وتركه لمدة تتراوح ما بين 17-20 دقيقة، ثم شطفه.


يُشار إلى أنّه في حال الرغبة في تقشير البشرة يُمكن مزج كميتين متساويتين من عصير الليمون والسكر، وفرك البشرة بالخليط بحركات دائرية، ثم تركه لمدة تتراوح ما بين 10-12 دقيقة، وتكرار التقشير مرةً واحدة في الأسبوع.[١]


خل التفاح

يحتوي خل التفاح على حمض الخليك، والستريك، واللاكتيك، والسكسينيك، وهي أحماض تساعد على إزالة حب الشباب، كما أن استخدامه بشكل مستمر قد يُخفف من ظهورها لقدرة الخل على قتل البكتيريا المُسببة لحب الشباب، بالإضافة إلى إزالة البقع والندبات الناتجة عنه، إذ يعمل كمقشر كيميائي للبشرة،[٢]، ويمكن استخدامه من خلال تخفيفه بالماء، ثم تطبيقه على الجلد، بالإضافة إلى شرب ملعقتين صغيرتين من خلّ التفاح مع كوب من الماء.[١]


نصائح للحصول على بشرة صافية

توجد العديد من العادات اليومية التي تؤثر على درجة صفاء ونقاوة البشرة، ومن العادات الجيدة بهذا الخصوص:[٣]

  • عدم العبث بالبثور التي تظهر على البشرة.
  • الحرص على إزالة المكياج قبل النوم.
  • ممارسة التمارين، والحفاظ على النشاط البدني، مما يسمح للبشرة بالتعرق، وبالتالي تنظيف المسام، بالإضافة إلى أنّ التمارين توازن هرمونات الجسم.
  • الابتعاد عن غسل البشرة بالماء الساخن، فهو يقلل من رطوبتها.
  • حماية البشرة من أشعة الشمس.
  • النوم لمدة ثماني ساعات ليلاً، وفي كل ليلة.
  • غسل الوسائد بانتظام.
  • عدم لمس البشرة باليدين المتسختين.


المراجع

  1. ^ أ ب "30 Tips On How To Get Clear Skin Fast And Naturally At Home", www.vkool.com, Retrieved 15-1-2018. Edited.
  2. Kayla McDonell (9-12-2016), "Can You Cure Your Acne With Apple Cider Vinegar?"، www.healthline.com, Retrieved 15-1-2018. Edited.
  3. "HOW TO GET CLEAR SKIN NATURALLY? TIPS, MASKS AND SKIN CLEARING FOODS", www.beautyandtips.com, Retrieved 15-1-2018. Edited.