كيف تحصل على عضلات بطن مثالية

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٦:٥٢ ، ١٧ يوليو ٢٠١٧
كيف تحصل على عضلات بطن مثالية

عضلات البطن

تعد عضلات البطن المشدودة والبارزة من أكثر المناطق الجذابة في جسم الرجل، حيث تزيد قوة وثبات عموده الفقري، كما تمنحه وضعية وقوف متناسقة، لذلك يلجأ العديد منهم للحصول على عضلات البطن المثالية عن طريق التسجيل في الأندية الرياضية، أو من خلال اتباع بعض الطرق السهلة التي تتطلب الالتزام، والتي سنعرفكم عليها في هذا المقال.


كيف تحصل على عضلات بطن مثالية

التخلص من الدهون

وذلك عن طريق تقليل كمية السعرات الحرارية المتناولة، والسعي لحرق الدهون المتراكمة في مختلف مناطق الجسم، وليس في منطقة البطن فقط.


ممارسة التمارين الرياضية

وذلك عن طريق ممارسة بعض التمارين الرياضية التي تزيد نبضات القلب، مثل الرقص، والتجديف، والجري، وركوب الدراجة أربع مرات في الأسبوع ولمدة ساعة، بالإضافة إلى ممارسة تمرين رفع الأثقال لزيادة كمية العضلات في الجسم من خلال تقليل معدل تخزين السعرات الحرارية فيه، وذلك من خلال ممارسة تمارين المقاومة التي تقلل الدهون في الجسم، وتحافظ على كتلة عضلية ثابتة.


تناول وجبة عشاء خفيفة

تساعد الوجبات المتأخرة على زيادة معدل تخزين الدهون في الجسم، لذلك يجب تناول الوجبات الخفيفة المكونة من الفواكه والخضار، وبعض المكسرات، مع شرب الشاي الأخضر لأنه يزيد الشعور بالشبع.


تناول وجبة الإفطار

يتخطى العديد من الأشخاص وجبة الإفطار نتيجة انشغالهم، وخوفهم من التأخر عن العمل، لذلك لا بد من تناول البروتينات على وجبة الإفطار، والابتعاد عن الأطعمة الغنية بالسكريات.


الحفاظ على استقرار عملية الأيض

هناك العديد من الأطعمة التي تقلل الشعور بالجوع، ولذلك يجب الابتعاد عن تناول الأطعمة المحتوية على الكربوهيدرات المكررة، مثل: المعكرونة، والأرز، والسكر، والأطعمة الغنية بالدهون، مثل الوجبات السريعة أو المقلية.


شرب كمية كافية من الماء

وذلك من خلال شرب ما يعادل 8 أكواب من الماء يومياً، مع الحرص على تناول الشوربات، بالإضافة لأخذ قسطٍ كافٍ من الراحة والنوم، لأن النوم الكافي يحرق الدهون في الجسم.


بناء العضلات من خلال التمارين

  • تمارين البطن التي تعتمد على الجلوس: وذلك عن طريق الاستلقاء على الأرض، وثني الركبتين، ورفعهما عن مستوى الأرض، ووضع اليدين بوضعية تشابك خلف الرأس، ثم محاولة الجلوس عن طريق النهوض بالرأس، والبطن، والذراعين، والاقتراب من الركبتين، ثم الاستلقاء مرة أخرى، وتكراره أكثر من مرة.
  • تمارين البطن عن طريق رفع القدمين: وذلك عن طريف النوم على الأرض والمحافظة على استقامة كل من الذراعين والقدمين، ثم رفع القدمين بشكلٍ مستقيم دون ثني الركبتين، وإنزالهما دون أن يلمسا الأرض، ثم تكرار التمرين أكثر من مرة.
  • تمرين التقابل: وذلك عن طريق النوم على الأرض، وثني الركبتين، ورفع الرأس عن الأرض مع محاولة رفع الركبتين معه في ذات الوقت، وجعلهما متقاربين، ثم العودة ببطء إلى الأرض، مع تكرار التمرين أكثر من مرة.