كيف تزيل حبوب الشباب

بواسطة: - آخر تحديث: ١٢:٤١ ، ٣ نوفمبر ٢٠١٤
كيف تزيل حبوب الشباب

حب الشباب والبثور وهما من أكثر الأمور إزعاجاً ، معظمنا واجه الحالة التي تظهر فيها بقعة حمراء قبيحة قبل حدث مهم ، والسؤال هو : هل يمكننا أن نفعل أي شيء حيال ذلك دون الحاجة إلى الانغماس في تكلفة الدواء؟ الجواب هو نعم! يمكنك محاولة بعض هذه العلاجات المنزلية البسيطة والطبيعية لمحاربة تلك البثور المزعجة.


1. الأسبرين


الأسبرين هو مضاد للإلتهابات لذلك يمكن أن يكون وسيلة سريعة ورخيصة للمساعدة في تقليل البثور ، كما أن معظمنا يجد الأسبرين ملقى في أنحاء المنزل ،أبسط طريقة لإستخدامه هو مزج 3 أجزاء من الماء لجزء 1 الأسبرين ، حينما يصبح الخليط كثيفاً يمكنك تطبقه على المنطقة المتفاقمة ، سوف يأخذ ما يقرب نصف ساعة لتتصلب وتبدأ بالتقشر ، يمكنك إستخدام منشفة الوجه الخاصة بك لمسح العجينة أو بمنديل أو قطعة قماش تناسب الوجه.


2. تمتع بالسباحة :


إذا كان خيار الذهاب إلى البركة متاحاً ،حاول الذهاب للسباحة ، ومن المعروف أن الكلور ستتسبب بالجفاف لبشرتك، وهي طريقة جيدة للتخلص من البثو ،.فقط تأكد من حصول بشرتك على الترطيب الصحيح لجلدك وكذلك شعرك لمنع الكلور من التسبب بالضرر.


3. معجون الأسنان :


معجون الأسنان هو خيار جيد إذا كان لديك بثرة عملاقة و ترغب في معالجتها بسرعة ،وهو فعال لأنه يحتوي على السيليكا، وهي نفس المادة التي يمكن العثور عليها في أكياس من لحم البقر المثلج للحفاظ على رطوبة الخارجية ، و على هذا النحو، يعمل معجون الأسنان على تجفيف وتقليل حجم البثور ، قم بتطبيق بعض منه على المنطقة المصابة قبل النوم، وأغسلها في صباح اليوم ، لا يمكن وضعه على كامل البشرة .

5. العسل :- بالإضافة إلى كونه لذيذ، فإن العسل مضاد حيوي طبيعي مما يجعله مثالياً لتضميد الجراح وتخفيف البثور ، إضافةً لإعتبارها مكافأة تساعد على إلتصاق الأوساخ والشوائب الزائدة بها وإزالتها عن البشرة ،يمكنك إستخدام العسل بتطبيق قناع بسيط على الوجه ، للقيام بذلك إصنع مزيج من خلط ملعقتين من إكسير الذهب مع ملعقة صغيرة من القرفة وطبقه على وجهك ، إسماح للخليط البقاء لعشرة دقائق تقريباً ثم إشطفه مع الماء الدافئ.


6. الثوم


الثوم رائع لمكافحة حب الشباب نتيجةً لإحتواء على مستويات عالية من المواد المضادة للأكسدة ،وكذلك فهو "مضادة للبكتيريا، وكما أنها مضادة للفطريات، وخصائص مضادة للفيروسات ، هناك طريقتان يمكنك إستخدام الثوم خلالها لإزالة حب الشباب ،الأول هو تدبير وقائي، وهو ببساطة من خلال إضافة المزيد من الثوم إلى حميتك ، و هذا يساعد في تحسين صحتك العامة وكذلك ينقي الدم، والتي يمكن أن تساعد على وقف عموميات الكسر في المستقبل ، و للحصول على نتائج أكثر إلحاحاً، يمكنك أخذ فص من الثوم المقشر وفركه على المنطقة المضطربة عدة مرات في اليوم ، إذا كانت بشرتك حساسة، حاول سحق الثوم وخلطه مع بعض الماء.