كيف تستغل الإنترنت

بواسطة: - آخر تحديث: ١٤:٣٢ ، ٧ مايو ٢٠١٨
كيف تستغل الإنترنت

استغلال الإنترنت للحصول على وظيفة

يستطيع الشخص الذي يبحث عن فرصة عمل أن يستغل شبكة الإنترنت من أجل الوصول لمبتغاه، وذلك من خلال ما يلي:[١]

  • مواقع التوظيف: حيث يستطيع الإنترنت أن يضع بين يدي مُستخدمه الكثير من إعلانات التوظيف وذلك من خلال بعض المواقع المتخصصة بالتوظيف ومن جميع أنحاء العالم كموقع Linkedin وموقع Monster .
  • التواصل مع أصحاب الأعمال: وذلك من خلال استخدام مواقع التواصل الإجتماعي المختلفة كالتويتر والفيس بوك، ويمكن كذلك من خلال متابعة هذه المواقع البقاء على إطلاع على آخر فرص العمل التي قد توفرها بعض الشركات أو حتى الإستفادة من بعض النصائح المهنية التي قد تُدرجها هذه الشركات على صفحات التواصل الخاصة بها.
  • تقديم السيرة الذاتية: حيث يمكن استغلال الإنترنت من أجل عرض السيرة الذاتية الخاصة بمن يرغب بالحصول على العمل وذلك من خلال بعض المواقع الإلكترونية المتخصصة بهذا المجال مثل موقع visualcv .


استغلال الإنترنت للحصول على المال

يوجد العديد من الطرق التي تساعد المرء في كسب المزيد من المال من خلال شبكة الإنترنت، وذلك من خلال ما يلي:[٢]

  • مواقع البيع وتقديم الخدمات: حي تحتوي شبكة الإنترنت على عدد من المواقع التي يُمكن للمستخدم عرض بضاعته للبيع من خلالها كموقع Etsy والذي يُعنى ببيع السلع القديمة، فيستطيع أي شخص أن يقوم بعرض ما لديه من سلع قديمة عبر هذا الموقع الذي يزوره ما يُقارب 15 مليون زائر إلكتروني، وهناك بعض المواقع التي تهتم بتقديم الخدمات عبر الإنترنت حيث يُمكن للمستخدم أن يقدم خدمة معينة لبعض الأشخاص كالمشورة أو ربما عمل مراجعة لموضوع معين مقابل مبلغ مالي بسيط وهو خمسة دولارات للخدمة الواحدة.
  • المشاريع الخاصة: حيث يمكن للشخص الذي يرغب بكسب المال عبر الإنترنت أن يقوم بمشاريع مستقله تخصهُ كتصميم الشعارات مثلاً أو حتى إدخال البيانات أو البرمجة وغيرها من المشاريع التي يعمل فيها الشخص لحسابه الخاص.


استغلال الإنترنت للدراسة

يمكن أن يستغل الإنسان الإنترنت من خلال العثور على مراجع دراسية متعددة وذلك من خلال اتباع بعض الطرق، وهي كما يلي:[٣]

  • شراء الكتب والبحث عنها: حيث يُمكن للمستخدم البحث عن الكتب في المكتبات المتعددة أو حتى القيام بعملية شراء البعض منها والذي قد يصعب الحصول على نسخة ورقية منها.
  • طلب المساعدة: حيث يمكن من خلال التواصل الحاصل عبر الإنترنت كغرف الدردشة إمكانية طلب المساعدة من أشخاص آخرين في مجال الدراسة.


المراجع

  1. Dani Arbuckle, "5 Ways to Use the Internet for Your Job Search"، chron, Retrieved 29-4-2018. Edited.
  2. Computer Hope (31-12-2017), "How to make money online"، computerhope, Retrieved 29-4-2018. Edited.
  3. "HOW TO USE THE INTERNET TO FIND STUDY MATERIALS", dummies, Retrieved 29-4-2018. Edited.