كيف تصنع البوظة

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٧:١٦ ، ١٨ ديسمبر ٢٠١٤
كيف تصنع البوظة

من منا لا يُحب البوظة وخاصة في فصل الصيف، فالبوظة طبق حلويات لذيذ ومُغذي ، ونستطيع تحضيره في البيت بكل سهولة ، وهو محبّب عند الأطفال بالذات ، وسوف نُقدِّم طريقتين من طرق صناعة البوظة .


البوظة بالقشطة

المكونات

نصف ملعقة صغيرة من الفانيلا ،نصف كوب من الماء البارد ،كوبين من الحليب البودرة نصف كوب من السكر، علبة قشطة ،علبتين من كريمة الخفق، نصف ملعقة صغيرة من سحلب البوظة، نصف ملعقة صغيرة من المستكة.

طريقة التحضير

  1. نعمل على خلط الحليب والسكر والقشطة وكريمة الخفق والمستكة والسحلب والفانيلا والماء في الخفاقة لمدة ثلث ساعة ، ونتركها لكي تختلط جيداً.
  2. نقوم بوضع البوظة في القالب الخاص للتفريز لمدة 8 ساعات أو أكثر.
  3. نقوم بإخراج البوظة من الفريزر ونتركها جانباً حتى تذوب.
  4. نقوم بنطحن الفستق الحلبي ، ونُضيفه إلى البوظة ونحركها بشكل جيد لكي تختلط جيداً، ثم نعيد البوظة إلى الفريزر لمدة يوم كامل.

البوظة العربية

المكونات

أربع أكواب من الحليب السائل، ملعقة و نصف من السحلب الصافي، أربع ملاعق كبيرة من ماء الزهر، 250 غرام قشطة، كوب و نصف من السكر، معلقة صغيرة مستكة، كوب فستق حلبي مبشور خشن.

طريقة التحضير

  1. نقوم بخلط ثلثي مقدار الحليب مع السكر في وعاء عميق، ثم نضعه على نار متوسطة الحرارة ، ونتركه حتى يغلي ، مع استمرار التحريك.
  2. نقوم بوضع ثلث الحليب المتبقي مع السحلب في الخلاط الكهربائي،ونخلطها معاً جيداً ، ثم نُضيف هذا الخليط إلى خليط الحليب والسكر الموضوع على النار، لمدة دقيقة حتى يغلي مع التحريك المستمر حتى لا يتكتل الخليط.
  3. نرفع الخليط عن النار ، ونُضيف المستكة إليه مع التحريك حتى تذوب المستكة بالخليط.
  4. نترك الخليط حتى يبرد في درجة حرارة الغرفة، ثم نضيف القشطة، و ماء الزهر إليه، ونخلط المواد كلها معاً باستخدام الخلاط الكهربائي.
  5. نغطى المزيج و يجمد مع القيام بخفقه كل 45 دقيقة، حتى يبدأ المزيج بالتجمد، و يصبح مطاطياً.
  6. نضيف الفستق الحلبي إلى الخليط و ونحركه جيداً، و من ثم نعمل على تجميده لمدة لا تقل عن 6 ساعات في الفريزر.

ملاحظة : يجب أن ْ نخرِج البوظة من الفريزر قبل تقديمها بعشر دقائق على الأقل حتى لا تُقدَّم متجمدة، و من ثم نقدمها للأكل.

صحتين وعافية

590 مشاهدة