كيف تصنع الكاتو

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٩:٢٥ ، ٤ نوفمبر ٢٠١٤
كيف تصنع الكاتو

إنّ عمل الحلويات من أمتع الأعمال التي من الممكن أن يقضي بها الفرد أوقات فراغه، لا سيّما وإن كان يحبّ الطبخ وعمل الحلويّات. وقد يتفنّن في عمل الكثير من الحلويات بمختلف أشكالها وأنواعها.


هنا سنتحدّث عن طريقة عمل الكيكة العادية:


لعمل الكاتو العادي "الكيكة العادية، إليكم المقادير التي ستحتاجونها، والطريقة، وبعض التعليمات التي تساعد في نجاح الكيكة.


المقادير:

  • لعمل الكيكة العادية نحتاج إلى المقادير التالية:

1. أربع بيضات.

2. كاسة وربع من السكر الأبيض

3. كاسة إلا الثلث من زيت الذرة

4. كاستان من الطحين المنخول

5. ملعقة كبيرة فانيلا

6. معلقة كبيرة باكنج باودر

7. كاسة حليب


خطوات الإعداد:


لإعداد الكيكة العادية بعض تجهيز المكوّنات نأتي لمرحلة التنفيذ، ويكون ذلك بفقس الأربع بيضات، وفصل الصفار عن البياض في وعائين مختلفين. ثمّ نقوم بإضافة الفانيلا إلى بياض البيض، ونخلط بالخلاط الكهربائيّ جيّداً حتى تمتزج المكوّنات معاً، ويتحوّل بياض البيض إلى خليط جامد نوعاً ما. ونقوم بعدها بخفق صفار البيض في الوعاء الآخر مع كوب وربع من السكر الأبيض.


بعد تجهيز الخليطين، نضيف خليط بياض البيض إلى صفار البيض والسكر، ونخلط جيّداً حتى يمتزج الخليط. نقوم بتحضير المكوّنات الجافّة في وعاء ثالث، فنخلط الطحين "الدقيق" مع الباكنج باودر، ونضيفه إلى الخليط رويداً رويداً، ثم نضيف الحليب أيضاً. بعد إضافة كل المكوّنات نخفق الخليط جيّداً حتى يمتزج.


عند إعداد هذه الوصفة بإمكاننا عمل الكثير من التغييرات في النكهات فيها. بإمكاننا إستبدال الحليب بعصير البرتقال، أو عصير الرمان، أو أي عصير آخر حسب الطعم الذي نحبّ. كما أنّ إضافة بشر الليمون أو بشر البرتقال يضيف نوعاً ونكهة لذيذة لطعم الكعكة. بإمكاننا كذلك عمل الكاتو على طعم الشوكولاتة بإضافة خمسة ملاعق إلى الخليط بعد الإنتهاء منه، أو جعله مزيجاً من الفانيلا والشوكولاتة، بإضافة الكاكاو إلى نصف الخليط فقط.


ويمكننا تزيينه بالكثير من الأفكار كما نحبّ، فبإمكاننا إضافة الشوكولاتة المذوّبة إليه، أو القليل من بشر الشوكولاتة، أو إضافة جوز الهند، أو المكسرات، أو تقديمه مع البوظة.


ملاحظات هامّة لنجاج العمل:


إنّ نجاحك في عمل هذه الوصفة السهلة أساسيّ خاصّة في حالة كونك ترغب في تعلّم عمل الحلويات، حيث يعتبر إعداد الكيكة العادية من أساسيات عمل الحلويات. ولضمان نجاحك في إعداد هذا الكاتو عليك أن تحرص على الدقة في المقادير المذكورة، وإتباع الخطوات كما ذكرت بالترتيب وبالشكل الصحيح. عليك أيضاً التّأكّد من صلاحية المواد والمقادير المضافة، لا سيّما المواد التي تعمل على نفخ الكيكة كالباكنج باودر.


من النصائح التي يجب إتباعها كذلك حرصك على فتح الفرن لمدّة تسبق ربع ساعة من إعداد الوصفة والبدء بها، وكذلك الحرص على عدم فتح باب الفرن بتاتاً خلال عملية الخبز، وذلك لأنّ عدم إتباه هذه النصائح قد يؤدي إلى عدم نفخ الكيكة بالشكل الصحيح والجميل. وعند الإنتهاء من الخبز إحرص على عدم تعريض الكيكة للحرارة الباردة والهواء عند إخراجه من الفرن فوراً، ويجب أيضاً الإنتظار قليلاً قبل قلب الكاتو ووضعه في صحنه.

اقرأ:
670 مشاهدة