كيف تصنع اللازانيا

بواسطة: - آخر تحديث: ١٤:٢٥ ، ٢٠ يناير ٢٠١٥
كيف تصنع اللازانيا

من أشهر الوصفات الإيطالية اللذيذة وصفة اللازانيا، والتي يحبها ويفضلها الكثير . فكيف يمكننا إعداد اللازانيا ؟

لإتقان هذه الوصفة اللذيذة السهلة عليك أن تلتزم بطريقة إعدادها، والتحضير المسبق لها .


تحضير قطع اللازانيا

لتحضير اللازانيا وتكون جاهزة للوصفة، عليك أن تقومي بسلقها أولاً . ويتم سلق معكرونة اللازانيا بغلي الماء أولاً ثمّ تضيفي إليه رشة من الملح، والقليل من زيت الذرة أو زيت الزيتون . بعد أن يغلى الماء أضيفي قطع المعكرونة التي تحتاجينها واسلقيها واحدة واحدة . بعد أن تجهز ضعيها في ماء بارد حتى لا تلتصق وتكون جاهزة للإعداد .


لتحضير اللحم المفروم

لتحضير اللحم المفروم، قومي بتقطيع بصلة فرماً ناعماً جداً، ضعي البصل مع القليل من زيت الزيتون على النار، وقلبيها . أضيفي اللحم المفروم إلى البصل، ولا تنسي أن تضعي البهارات، كالملح، والفلفل الأسود المطحون، وحب الهيل، والبهار، والقليل من الكزبرة الناشفة، والقليل من القرفة إن أحببت . اتركي اللحم على النار الهادئة لمدة ثلث ساعة تقريباً حتى يقترب من النضج، وفي هذا الوقت كوني قد قطعت حبتين من البندورة تقطيعاً صغيراً وحبة من الفلفل الأخضر الحلو أيضاً ثمّ أضيفهم إلى اللحم، وبإمكانك إضافة القليل من رب البندورة لإضفاء طعم آخر لذيذ .


لتحضير البشاميل

لتحضير البشاميل المهم في هذه الوصفة، قومي بتسييح ربع أصبع من الزبدة وأضيفي إلى ملعقتين كبيرتين من الطحين، واخلطيهم جيداً في وعاء على النار . بعد ذلك، أضيفي الحليب ربع لتر تقريباً وحركي جيداً حتى لا تتشكل لديك كتلاً من الطحين، وبعد أن تضمني أن لا تتشكل الكتل، أضيفي باقي اللتر من الحليب، واتركيه حتى يغلي ويسخن. بإمكانك إضافة القليل من الملح، والأريغانو، والريحان الجاف إلى البشاميل .


التطبيق

بعد أن تكوني قد حضرت كل الأمور السابقة، يتبقى عليك أن تطبقي هذه المكونات معاً . ويكون ذلك أولاً بفرد معكرونة اللازانيا على طبق البايركس، والذي يمكن إدخاله إلى الفرن . ثمّ أضيفي نصف كمية اللحم المفروم، ثمّ طبقة من جبن الشيدر والموزاريلا المبروش، والقليل من الريحان والأوريغانو . ثمّ تصبي نصف كمية اللبشاميل فوق اللحم . تعيدي الكرة مرة أخرى، طبقة معكرونة لازانيا، طبقة لحم مفروم، بقية كمية البشاميل، ثمّ على الوجه أضيفي كمية كبيرة من الجبن الذي تحبيه وتفضليه، ثمّ رشي القليل من الأوريغانو والريحان . بعد ذلك، أدخلي الطبق إلى الفرن مدّة نصف ساعة تقريباً، ولا تنسي تحمير الوجه . تقدّم ساخنة .