كيف تصنع بيتي فور

بواسطة: - آخر تحديث: ١٢:٥٦ ، ٣٠ ديسمبر ٢٠١٤
كيف تصنع بيتي فور

تحب الكثير من سيّدات البيوت التنويع في الحلويات التي تعدّها وتتفنّن في إعدادها، كما وتحبّ أن تجرّب وصفات جديدة ومتنوّعة لا تقتصر على الحلويات الشرقية فقط، وإنّما فإنّ بعض الحلويات الغربيّة تعدّ وصفات شهيّة ولذيذة جدّاً تحب أن تتعلمها وتتفّن بها. ومن الوصفات الغربيّة اللذيذة التي يمكن تقديمها في الحفلات والسهرات والأعياد وكل المناسبات "البيتي فور"، وفي مقالنا هذا سنتعرّف على هذه الوصفة اللذيذة وأصلها، وما هي طريقة إعدادها.


ما هو البيتي فور:

حلو " البيتي فور " هو نوع من أنواع الحلويات الفرنسيّة الأصل المعروفة جداً، وهي تعني في اللغة الفرنسية " الفرن الصغير ". وقد تمّت صناعة البيتي فور للمرّة الأولى في القرن الثامن عشر في فرنسا، وذلك عند بداية استخدام أفران الطوب ، فعند استخدام أفران الطوب يتم تبريد هذه الأفران وتبقى النار كامنة فيها لفترة معيّنة، وقد كان بسكويت البيتي فور يخبز في هذه الفترة على النار الكامنة لإستغلال درجة حرارة الأفران العالية.


تقدّم حلويات البيتي فور كتحلية مع القهوة والشاي، ويفضّل تقديمه في المناسبات المختلفة لسهولة إعداده وسهولة تقديمه للناس أيضاً ولأنّه يعطي شكلاً جمالياً على موائد البوفيهات المفتوحة. كما ويوجد منه عدّة أنواع مختلفة، منها النوع المالح والذي يقدّم في البوفيهات، والنوع الجاف والذي منه يصنع المارينغ، والبسكويت، والباف، وهناك النوع المزيّن بالشوكولاتة أو المحشّو بمختلف الأنواع والحشوات.


طريقة إعداد البيتي فور "الحلو " حسب طريقة الشيف منال العالم :


المقادير:

لإعداد البيتي فور الحلو نحتاج إلى :

  • كاستين من الطحين.
  • رشة صغيرة من الملح.
  • كاسة زواحدة من الزبدة اللينة - تكون نفس درجة حرارة الغرفة - .
  • كاسة واحدة من السكر الناعم.
  • بيضة واحدة.
  • ملعقة واحدة من الفانيلا السائلة.
  • ملعقة كبيرة من الكاكاو - حسب الرغبة - .
  • للتزيين نحتاح إلى مكسرت، وشوكولاتة سائحة .


خطوات التحضير: في الخلّاط الكهربائي اخلطي الزبدة اللينة والسكر الناعم معاً إلى أن يصبحا خليطاً كريمياً هشاً، ثمّ أضيفي إلى الخليط البيضة والفانيلا، وأخفقي الخليط جيّداً. أضيفي الطحين والملح الذين تمّ تنخيلهما بالغربال إلى الخليط، واخلطي حتى تتكوّن لديك عجينة ليّنة.


بعد تجهيز العجينة، قومي بوضع بتشكيل العجينة على شكل كرات، أو بإمكانك الإستعانة بأكياس التشكيل والتزيين ذوات الأقماع المزخرفة. بعد ذلك، ضعي العجينة في الصينية على شكل كرات دون أن تدهني الصينية بأي نوع من الزيوت لأنّ فيها زبدة كافية. قومي بتسخين الفرن مسبقاً على درجة حرارة 180 درجة مئويّة، وضعي الصينية في الفرن لمدّة عشر دقائق تقريباً، وانتبهي للخبيز حتى لا يحترق، كما وعليك أن تتركي مسافة بين كل قطعة وقطعة لا تقل عن ثلاثة سنتمترات.


إن أردت عمل بسكويت بالشوكولاتة بإمكانك إضافة الكاكاو للعجين قبل خبزه. وبعد الخبز يترك البسكويت فترة حتى يبرد ويرتاح، ثمّ نقوم بتزيين البسكويت بتغميسه بالشوكولاتة الذائبة والمكسرات التي نحبّها. نقدّم البسكويت مع فنجان من القهوة أو الشاي الساخن.

اقرأ:
587 مشاهدة