كيف تصنع شاحن متنقل

بواسطة: - آخر تحديث: ١٠:٢٤ ، ٩ ديسمبر ٢٠١٥
كيف تصنع شاحن متنقل

الأجهزة الإلكترونية

أصبحت الاختراعات في يومنا هذا تسيطر على مخترعيها، و أصبح الإنسان بسببها يمتلك أعضاء إلكترونية، فبدلا من أن تقوم هذه الاجهزة بتسهيل حياتنا ، فقد قامت بسلبنا حياتنا و إدخالنا الى عالمها ، و لكن بالرغم من ذلك فإننا لا نستطيع الاستغناء عنها، وإذا فكرنا أكثر بهذه الأجهزة فنجد أنها تشبه البشر من ناحية المحدودية في العمر، فعمرها محدود بعمر بطاريتها، لذلك نحمد الله ونشكره على نعمة الكهرباء في حياتنا ، و بأننا نستطيع أن ننعش البطاريات بجرعة من الكهرباء حتى نستطيع إعادة استخدامها .


لكن أحيانا لا تسير الأمور كما نخطط لها ؛ فأحيانا تقطع الكهرباء و أحيانا أخرى نكون في مكان لا وجود للكهرباء فيه ، و حتى يكمل سوء الحظ معك تكون بطارية جهازك قد نفدت، فما هو الحل، و كيف بالإمكان أن اوفر شاحناً احتياطياً لا يحتاج الى كهرباء و يكون بمتناول يدي أينما ذهبت، بإمكانك أن تصنع بنفسك جهاز شحن متنقل و بأغراض بسيطة و متوفرة لدى الجميع .


كيفيّة صنع جهاز شحن

الأدوات

بداية سأذكر لكم الأدوات التي ستحتاجون لها لصنع شاحنكم المتنقل وهي : 1. بطارية تسعة فولت. 2. شاحن سيارة USB . 3. أسلاك صغيرة . 4. لاصق . 5. علبة صغيرة ( لجمع المكونات و تسهيل حملها و المحافظة عليها ).


الطريقة

و الآن سننتقل إلى الخطوات العملية لصنع الشاحن :

  • نقوم بفك الشاحن من الإطارالبلاستيكي الخاص به حتى نحصل الشريحة الإلكترونية الموجودة داخله.
  • ستلاحظ بأن الشريحة تتكون من مدخل ال USB بالإضافة إلى النابض ( الزنبرك) و سلك إضافي و في بعض الشواحن لا يكون هناك نابض، بل يكون هناك سلكان أحدهما أحمر و الآخر أسود، ومن الجدير بالذكر بأن النابض هو القطب الموجب و السلك هو القطب السالب و في حالة الشواحن الأخرى يكون السلك الأحمر هو الموجب و السلك الأسود هو السالب .
  • في الخطوة الثالثة نقوم بوصل النابض مع القطب الموجب للبطارية و السلك مع القطب السالب للبطارية ، أو في الحالة الثانية نقوم بوصل السلك الأحمر مع القطب الموجب للبطارية، والسلك الأسود مع القطب السالب للبطارية باستخدام الاسلاك الصغيرة .
  • للتأكد من سير عمل الجهاز بشكل سليم و بالطريقة المرجوة منه يجب التأكد من إضاءة الضوء الصغير الموجود على الشاحن.
  • من بعد القيام بجميع هذه الخطوات و من بعد التأكد من صلاحية الجهاز يتم ترتيبه و لصقه داخل العلبة الصغيرة مع الحرص على فتح مخرج لل USB .
  • ما عليك الآن سوى أن تحضر هاتفك و تجربه على الشاحن الذي بإمكاننا أن نطلق عليه و بكل ثقة Hand Made Charger .


كما لاحظت عزيزي القارئ بأن عملية صنع الشاحن هي بسيطة و سهلة، والآن سيكون بإمكانك الذهاب إلى أي مكان دون أن تقلق أو تخاف من نفاد بطارية جهازك.