كيف تعامل من تحب

بواسطة: - آخر تحديث: ١٠:٣٥ ، ١٦ أغسطس ٢٠١٧
كيف تعامل من تحب

دائماً يوجد في حياتنا من نحبهم ونهتم لأمرهم، وهؤلاء هم أكثر الناس بحاجة لأن نعاملهم بشكل خاص ومختلف عن الآخرين وأن نحسن تصرفنا معهم في كل الأحوال، لذا إليك بعض النصائح في كيفية التعامل مع من تحبهم.

تواصل معهم : من غير المعقول أن نتجاهل الاتصال الدائم مع من نحبهم لأي سبب كان، فلا بد أن يبقى التواصل بيننا وبينهم مستمراً على الدوام مهما كانت الظروف وضغوطات الحياة، فهم دائماً بحاجة إلى هذه التواصل والحديث والنقاش، كما أنهم بحاجة دائماً إلى من يستمع إليهم، فلا تهمل ذلك إطلاقا.

تجاهل الأخطاء : لا يوجد إنسان على وجه الكرة الأرضية إلا ويخطئ في بعض الأحيان، وبطبيعة الحال فأنت كغيرك من الناس تخطئ أحياناً، وكذلك أحبتنا من الممكن أن يخطئوا أو يفعلوا بعض الأشياء التي ننزعج لها، مع ذلك لا تسمح لهذه الأخطاء أن تغير علاقتك بهم أو أن تعاملهم بطريقة مختلفة، بل بالعكس حاول دائماً أن تحتوي هذه الأخطاء أو تتجاهلها إلا إن كنت تعتبر هذه الأخطاء مؤثرة وكبيرة، فحينها يمكنك الحديث بشأنها بكل حب واحترام ودون خدش العلاقة التي تجمعكم.

شاركهم شعورك : من الجميل أن نبوح بمشاعرنا للأشخاص الذين نحبهم ونهتم لأمرهم، حاول أن تنتهز أي فرصة تسمح لك بإظهار حبك لهم واهتمامك بهم، فهذا من شأنه أن يقوي روابط العلاقة بينكم، وبذلك يمكن لهذه العلاقة أن تستمر تحت أصعب الظروف وأشدها ومهما ألمت بها بعض الصعوبات.

إياك والكذب : إن كنت تعتقد أن بإمكانك تمرير كذبة بسيطة على أحد من تحبهم، فأنت مخطئ بلا شك.

فالكذب يكون بداية الطريق لهدم جسور العلاقة بينك وبين أحبائك، فلا تحاول إطلاقاً أن تكذب مهما كانت الظروف ومهما اعتقدت أنك مضطرا لذلك، لأنك لن تجد أي مبرر يخدمك أمام أحبائك حين معرفة الحقيقة.

قف إلى جانبهم : دائماً يتوقع أحبتك أن تكون أول من يقف إلى جانبهم حين مرورهم ببعض الأزمات أو المشاكل، ويجب حينها أن تكون عند حسن ظنهم بك وأن تكون فعلاً أول من يساندهم في محنتهم ويقف إلى جوارهم ويقدم لهم كل ما يستطيع من أجل أن يجتازوا هذه المحنة.