كيف تعرفي أنه يحبك

بواسطة: - آخر تحديث: ١٣:٢١ ، ١٣ مايو ٢٠١٨
كيف تعرفي أنه يحبك

علامات الحب

هناك بعض العلامات التي يمكن لشخص أن يعرف من خلالها من يحبه، ومنها ما يلي:[١]

  • الرغبة في قضاء الوقت برفقة من يحب: فإذا شعر شخص ما أن الطرف الآخر يحاول أن يستثمر أوقاته ويستغل كل دقيقة من وقت فراغه معه، فقد يكون ذلك دليلاً حاسما على حبه له.
  • السؤال والاطمئنان: يمكن معرفة مدى اهتمام الطرف الآخر من خلال ملاحظة تعمّد طرحه للأسئلة حول كيفية قضاء اليوم، ومحاولة الاطمئنان أن كل شيء مع من يحب يسير على ما يرام.
  • منح الثقة: يشكل إعطاء الطرف الآخر الثقة لمن يحب وعدم الشك فيه من أكثر الأمور على تدل على حبه واحترامه له.
  • احترام الرأي الخاص: غالباً يُظهر من يحب الاحترام والتقبّل لآراء الطرف الآخر كما أنه يحسن الإصغاء إليه.
  • التحديق المستمر في من يحب: تكشف نظرات المحب والإشارات غير الشفهية علامات على عمق المشاعر؛ فقد تكون نظرة سريعة كافية لإشعار الطرف الآخر بالحب.
  • التحدث عن الماضي: عادة يحاول من يحب استذكار الللحظات الجميلة من الماضي، واستخدام هذه الذكريات في دعم وتعزيز روابط الحاضر والمستقبل.


محاولة إسعاد الحبيب

هناك علامات تدل الحب والاهتمام؛ فعلى سبيل المثال تدل المحاولة الدائمة لإبقاء الزوجة سعيدة على ذلك، كما قد يصل الاهتمام إلى رغبته ببقائها مبستمة وضاحكة طوال الوقت، كما أنه سيتذكر كل أقوالها وأفعالها وما تحب وما تكره، وقد يقدّم الهدايا التي يدرك أنها تعني الكثير لها وتهمها، كما قد يحاول ابتكار طريقة ما لإضحاكها عند شعوره بحزنها أو استيائها أو قضائها ليوم غير موفق بعدة طرق، فقد يحاول أن يرسل لها مقطعاً مضحكاً لرسم البهجة والسعادة على وجهها.[٢]


المساعدة في حل المشكلات

من علامات الحب في العادة أنّ المحب يعتبر مشكلات حبيبه على أنّها مشكلاته الخاصة؛ لذلك فإن ما يضايقه ويزعجه يؤثر عليه بشكل شخصي، بحيث سيحاول التفكير فيها ومعرفة حلول لها، أو قد يحاول تخفيف أثر هذه العقبات على الطرف الآخر بهدف تقليل الألم الذي يشعر به على أقل تقدير، وقد يحسّ المحبّ بالعجز عند وجود مشكلة كبيرة تفوق قدرته فلا يستطيع حلها أو مساعدته فيها، ورغم ذلك يفضل البقاء بجانبه ودعمه بأية طريقة كانت.[٣]


المراجع

  1. Susan Krauss Whitbourne (15-3-2014), "11 Ways to Tell if Your Lover Loves You"، www.psychologytoday.com, Retrieved 3-5-2018. Edited.
  2. ZORA HUGHES (13-6-2017), "How to Know If a Man Cares for You"، www.livestrong.com, Retrieved 3-5-2018. Edited.
  3. Matt Duczeminski, "8 Signs of a Man Who Will Never Ever Stop Loving You"، www.lifehack.org, Retrieved 3-5-2018. Edited.