كيف تعرف انك جميل

بواسطة: - آخر تحديث: ١٠:١٥ ، ٢١ يناير ٢٠١٨

علامات الجمال الدّاخلي

الاستقلاليّة

عندما يكون الشخّص مستقلّاً بذاته فإن ذلك يعني اعتماده على قراراته الخاصّة، وعدم حاجته لتوجيهات غيره، مما يعني أيضاً تمتعه بثقة عالية بالنفس، فيعطي ذلك للآخرين انطباعاً جميلاً عنه ويعزّز حبّهم له على عكس الشخص الذي يمتلك أفكاراً غير محدّدة ومتردد في قراراته.[١]


الحديث المهذّب

للحصول على نسبة أعلى من الجمال على الشخص أن يمتلك القدرة على ترتيب حديثه وتهذيبه، وإظهار إهتمامه بالآخرين وحديثهم، فذلك يجذب الناس له بصورة أكبر بسبب كلامه الممزوج بالثقة واللطف، فهو بذلك يترك لديهم انطباعاً عن كونه شخصاً يتمتع بمهارات تواصل جيّدة، فهو يعرف تماماً متى يتحدث، كما أن حديثه يكون خالياً من العدوانيّة.[١]


الذكاء والطموح

يُعتبر الذكاء من علامات الجمال الفكرية التي من شأنها جذب المحيطين؛ حيث أن المعرفة لا تقدّر بثمن، والناس لا يرون الجهل مثيراً للاهتمام. ويتزامن امتلاك الذكاء مع الطموح؛ فالشخص الطموح يمتلك هدفاً في حياته، مما يجعله يمتلك جمالاً خاصّاً مختلفاً عن جمال الوجه، ويجعله جذّاباً في عيون الأخرين.[٢]


علامات الجمال الخارجية

علامات جمال المرأة

علامات الجمال متعدّدة ومختلفة عند النساء، ومنها:[٣]

  • الصوت: أظهرت الدراسات علاقة وثيقة بين صوت المرأة وانجذاب الآخرين نحوها، وبيّنت أن صوت المرأة يحتل نفس مكانة جمال وجهها.
  • العيون الجميلة: العيون الجميلة هي العيون التي تمتلك علامات الصحة المتمثلة في صفائها وخلوّها من الإحمرار، ومن الخصائص المميزة التي تضيف جمالاً للعيون هي إحتوائها على حلقة محيطة بالقزحية بحيث تكون ذات لون أكثر قتامة.
  • الخصر النحيل: يتم إحتساب نسبة الخصر للورك للحكم على جاذبيّة المرأة، فيُشار للمرأة التي تمتلك خصراً أدق بأنها أكثر جمالاً وجاذبية من المرأة التي تمتلك جسماً ممتلئاً.
  • الشّعر الطّويل: يُعتبر امتلاك الشّعر الطويل من علامات الجمال كونه دلالة واضحة على التمتّع بصّحة جيّدة.[٤]
  • التمتّع ببشرة صافية ونقيّة.[٤]


علامات جمال الرّجل

من علامات الجمال التي يتمتّع بها الرّجال وتعتبر جذّابة:[٤]

  • البُنية القويّة: بنية الرجل القويّة تتمثّل في شكل الجذع، ووجود الأكتاف الواسعة، والأذرع القويّة.
  • الطّاقة والحيويّة: يدل التمتّع بالطّاقة العالية بعيداً عن الحدّة أو العصبيّة، على التمتّع بصحّة جيّدة ويُعتبر علامة جماليّة.
  • التمتّع ببشرة صافية ونقيّة.
  • امتلاك شعر صحي ولامع ومسرّح بشكل جيّد


المراجع

  1. ^ أ ب Jessica Charlotte, "14 Signs That You're A Truly Beautiful Girl"، www.lifehack.org, Retrieved 20-12-2017. Edited.
  2. Liset Rivet, "10 qualities of a beautiful woman"، www.familyshare.com, Retrieved 20-12-2017. Edited.
  3. Frank T. McAndrew (10-7-2017), "4 Subtle, Underestimated Signs of Female Beauty"، www.psychologytoday.com, Retrieved 20-12-2017. Edited.
  4. ^ أ ب ت Juliette Siegfried, "Physical Traits That Are Universally Attractive in Men and Women"، www.healthguidance.org, Retrieved 18-1-2018. Edited.