كيف تعرف انك محبوب

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٩:٣٦ ، ١٢ مايو ٢٠١٤
كيف تعرف انك محبوب

الشخصية الجذابة هي الشخصية التي تستطيع أن تؤثر بالناس بطريقة سحريه، تجعل من حولها ينجذبون إليها، بمجرد حديثها، وأسلوبها في الكلام التي تستخدمه في تأثيراتها الصوتيه والحركيه مع الأخرين، بالإضافة لإهتمامها وحبها لهم وإحترامها لآرائهم ومعتقداتهم والأهم من ذلك كله الأنصات للآخرين ، لحاجتهم غالباً للبوح عن مشاعرهم.

هل أنت إنسان محبوب بين الناس؟

أنت من تستطيع تحديد ذلك، لأنك الوحيد الذي تشعر بأصدقائك عندما تكون معهم، فمن طريقة تعاملهم ،وردود أفعالهم لتصرفاتك التي تصدر منك تستطيع تحديد ذلك. ونحن هنا سنقدم لك إختبار لتعرف أنك محبوب ام لا، من خلال إجابتك عن الأسئلة التي قام بوضعها "السيد جيمس " وهو مدير معهد للعلاقات الإنسانية للعالم النفسي الأمريكي حيث قام بوضع عدة أسئلة ليتمكن الفرد من تحديد فيما إذا كان شخصاً محبوباً أم لا ، وذلك بالإجابة على الأسئلة بالإجابات التالية( دائماً/ أبداً/أحيأناً).

السؤال الأول: هل تشعر بالسعاده عند إتصالك بصديقك؟

السؤال الثاني:هل أنت مقتنع أن الحب أقوى قوى العالم؟

السؤال الثالث:هل تستطيع أن تسامح بسهوله من يسيء إليك؟

السؤال الرابع: هل تحب التعامل واللعب مع الأطفال ؟

السؤال الخامس:هل تشعر بالمتعه والسعادة عندما تساعد الآخرين في أعمالهم؟

السؤال السادس:هل تحب المصافحة أكثر من القبلات والعناق؟

الؤال السابع: هل تقوم بإصلاح أصدقائك فيما بينهم عندما ينشأ بينهم الخلافات؟

السؤال الثامن: هل يلجأ صديقك إليك عندما يكون في مأزق؟

السؤال التاسع:هل تحب ما يحب أصدقائك وتكره ما يكرهون؟

إذا كانت إجابتك عن أسئلة الإختبار دائماً، فتكون قد كسبت خمسة عشر درجة لكل سؤال ، أما إذا كأنت إجابتك عن أسئلة الإختبار أبداً ، فتكون قد كسبت صفرا من الدرجات، أما إذا كأنت إجابتك عن أسئلة الإختبار أحياناً ، فتكون قد كسبت خمس درجات فقط. وبعد أن تتمكن من حساب درجاتك التي كسبتها ، فإذا تعدت درجاتك المئة نقطة تكون بذلك قد تتوجت محبوبا في قلوب اصدقائك ومعارفك والمجتمع حولك بأكمله.

أما إذا نقصت عن المئة فيجب عليك أن تراجع نفسك مع الناس حولك ، وطريقة تعاملك معهم وتقوم بقراءة تصرفاتك، وردود أفعالك، وإحترامك لهم، فأن وجدت شيئا تستطيع إصلاحه ، فقم بذلك أما إذا لم تعرف ماهي ، فيمكنك قراءة الكتب والمقالات المكتوبة التي تعنى بذلك ، لأنها بالتأكيد ستساعدك حيث قام بكتابتها أشخاص يملكون الخبره أو التجارب المحكيه.

كما تستطيع أن تناقش وتسأل أشخاص يملكون هذه الشخصية الجذابة أو المحبوبة من خلال طريقة تعاملهم مع الناس ، وذكائهم الإجتماعي في كسب قلوب أصدقائهم، والأهم من كل ذلك تستطيع دراسة سيرة رسولنا الكريم -صلى الله عليه وسلم- لأنه قدوتنا الأولى في كل شيء .