كيف تعرف شخص يحبك

كيف تعرف شخص يحبك

كيف تعرف أنّ شخصاً ما يحبّك

من منّا يستطيع العيش من دون الماء والهواء؟! بالتأكيد لا أحد يستطيع، وكذلك نحن لا نستطيع العيش من دون المشاعر الّتي تعطينا الأمل والسعادة مثل الحب .


الحبّ ذلك الإحساس الفطريّ الذي يعلّق روح بروح، الحبّ الّذي يجعل المتحابّان يريان الدّنيا بعين واحدة، وتنصهر أرواحهما ويصبحان روح بجسدين، ولكن للأسف بعض الناس يدّعي الحب، سواء أكان هؤلاء الأشخاص أزواجاً أو اصدقاء أو عشاق، فكيف نستطيع أن نحكم بأنّ هذا الشخص صادق؟ وكيف نستطيع أن نعلم بأن هذا الشّخص يكنّ لنا بداخله الحب ؟؟!! هذه الأسئلة سنجاوب عنها الآن .


كيف نستطيع أن نعلم أنّ هذا يحبّنا وبأنّه صادق؟ وكيف نعلم مدى حبّه لنا؟ لا نستطيع أن ندخل إلى قلوب الناس لنقرأ ما فيها !! بعض المعتقدات تقول إنّه من الصّعب أن تعلم إذا كان هذا الشخص يحبّك أو لا، ولكن ربّما تكون سهلة إذا دقّقنا جيّداً وكان عندنا بعض المعرفة بـ " لغة الجسد "؛ لأنّ من يحبّك لن يخبرك بحبّه بلحظتها، ولكن حبّه سيظهر لك في تصرّفاته وبلغة جسده، ومن ضمن هذه التعبيرات الجسديّة:


1. النّظرات: حيث تستطيع معرفة حب شخص لك من خلال طريقة نظره إليك؛ فإنّه ينظر لك كثيراً، ويراقب تحرّكاتك، وينظر إليك بطرف عينه، ويكون بريق عيونه عندما يتكلّم معك يختلف عن بريق عيونه عندما يتكلّم مع الأشخاص الآخرين .

2. " الاستماع ": عندما تتكلّم فإنّ من يحبّك يترك كلّ من حوله ويركّز فيما تقوله، ويتشارك معك بالحديث ويعيرك اهتمامه .

3. " الشوق ": عندما يراك الحبيب فإنّك تشعر بلهفته وشوقه لك لأنّه لم يراك منذ وقت، فهو ينظر لك بنظرات الشّوق ويبدأ بالكلام معك ويعطيك كميةً كبيرةً من الاهتمام .

4. " الاهتمام حتّى بالغياب " : وهذه لست أنت الّتي تراها؛ بل أصدقاؤك والحاضرون بغيابك، فعندما يذكر اسمك أو يقال عنك شي ما فإنّ من يحبّك يبتسم وتتغيّر ملامح وجهه، ومنهم من يحمرّ وجهه .

5. " المظهر اللائق ": من يحبّك يحبّ أن تراه بأحسن مظهر وبأروع إطلالة، ويحافظ دائماً على أناقته بوجودك .

6. " الثّبات ": فإنّ من يحبّك يبقى ثابتاً في صفّك دائماً؛ فهو يناصرك إن كنت مظلوماً، ويدافع عنك إن كنت ظالماً وينصحك ويدلّك على طريق الخير .

7. " الطّاعة ": من يحبّك يتسجيب فوراً لطلباتك حتّى وإن كانت صعبة عليه، ويحاول تنفيذها بأسرع وقت وبأكثر دقّة ممكنة .

8. " الولاء ": من يحبّك يحبّ كلّ شيء يخصّك وكلّ شيء قريب منك، ويحبّ كلّ شيء تحبّه إن كان بلدك أو مدينتك أو الحيّ الّذي تسكن فيه أو الطّعام الّذي تفضّله وحتّى اللون الّذي تحبّه أكثر .

9. " السّعادة ": عندما يقترب منك من يحبّك فإنّه يشعر بالسّعادة مهما كان حزيناً، وينجلي الحزن من قلبه وينسى كل همّه .

10." الغيرة ": يغار عليك الشّخص الّذي يحبّك إذا اقترب منك أحد ما وأعطاك اهتماماً، وهذه الغيرة هي تعبير عن الحب.

ملاحظة: هذه النّقاط الّتي تمّ ذكرها في هذه المقالة هي لجعلك أكثر فطنةً ودقةً لتعريفك بلغة الجسد، وإنّ ظهور نقطة واحدة من هذه النقاط على شخص ما لا يعني ذلك أنّه يحبّك، ولكن يجب العثور على كثير من العلامات قبل أن تحكم على أنّ هذا الشخص يحبّك.