كيف تقضي على البق

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٨:٣٤ ، ٩ أبريل ٢٠١٨
كيف تقضي على البق

حشرة البق

حشرة البق هي حشرة صغيرة الحجم مسطحة الشكل يكون لونها بني تُعتبر الدماء الغذاء الرئيسي لها والبعض منها يتغذى على الطيور الميتة، تعد حشرة البق حشرة خطيرة لأنها تمتص الدم وتسبب الحكة الشديدة والحساسية وعدم القدرة على النوم ممّا يؤدي للإصابة بالإرهاق لذلك يجب التخلص منها بشكل فوري لتجنب أي ضرر قد تلحقه بنا.


تتواجد حشرة البق بشكل كبير في المناطق الحارة والرطبة والمناطق الشبه حارة والمناطق الباردة المرتفعة، وتكمن خطورة حشرة البق في عدم القدرة على رؤية بيوضها بالعين المجردة مما يؤدي إلى انشارها بشكل كبير بدون العلم بذلك، ويمكن أن ينتقل البق إلى منزلك عن طريق انتقالها من مكان توجد به هذه الحشرات وتنتقل أيضاً عند شراء الأثاث المستعمل الذي قد يكون سبب رئيسي في انشار هذه الحشرة والتي يمكن أن تنتقل من غرفة توجد بها حشرة البق إلى غرفة لا توجد بها هذه الحشرة مما يؤدي إلى انشارها في جميع أركان المنزل، وقد يتواجد البق في الحيوانات المنزلية كالقطط والكلاب، ولا يجب القلق والخوف من حشرة البق فهي لا تعمل على نقل العدوى لأنّها تسبب التورم والاحمرار والحكة فقط.


كيفية التخلص من حشرات البق

  1. يجب أن تكون طرق التخلص من البق طرق دقيقة وفعالة ويمكن الإستعانة بشركات متخصصة تعمل على مكافحة الأفات والحشرات لأن هذه الحشرة صغيرة الحجم وتختبئ في أماكن قد لا يكون بالإمكان الوصول إليها وتعمل هذه الشركات على البحث عن أماكن تواجدها بشكل صحيح وتعمل على التخلص منها بشكل نهائي وأكيد.
  2. التخلص من الأماكن التي تتواجد وتختبئ فيها هذه الحشرات لضمان التخلص منها بشكل نهائي والتأكد من خلو المكان من هذه الحشرات.
  3. العمل على تفتيش جميع الغرف والقيام بإستخدام المبيدات الحشرية اللازمة لذلك والتي لا تضر بصحة الإنسان والبيئة لأن رش جميع الغرف حتى لو لم تتواجد فيها هذه الحشرات بساعد بشكل كبير في الوقاية منها.
  4. القيام بحرق كيس من الخيش ووضعه في إناء معدني ثم القيام بتبخير الغرفة بالدخان الذي ينبعث من إحراق الخيش وهذه الطريقة مجربة ومضمونة للتخلص من حشرة البق.
  5. العمل على تعريض المفروشات لضوء الشمس للتخلص من الرطوبة التي تعد بيئة ممتازة لعيش الحشرات ونموها.
  6. غسل الفراش وكل الأقمشة الموجودة في المكان الذي يوجد فيه البق بماء ساخن جداً ليتم التخلص من البكتيريا بعد التخلص منه لمنع عودة البق إلى المكان.
  7. القيام باستخدام أوراق من الريحان الجاف الذي يمكن أن نجده عند العطار ويتم إستخدامه عن طريق وضع أوراق الريحان المجففة ونشرها في جميع أرجاء الغرفة التي تحتوي على البق.