كيف تكتشف خيانة الزوجة

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٧:٥٣ ، ٣٠ أبريل ٢٠١٤
كيف تكتشف خيانة الزوجة

يقول تعالى في كتابه الكريم : { يا أيها الذين آمنوا اجتنبوا كثيرا من الظن إن بعض الظن إثم ولا تجسسوا ولا يغتب بعضكم بعضا أيحب أحدكم أن يأكل لحم أخيه ميتا فكرهتموه واتقوا الله إن الله تواب رحيم } سورة الحجرات . الآية 12 .

إنّ كثرة المشاكل الزوجيّة تؤدّي إلى الشك بين لأزواج ، و في أغلب الأوقات لا يكون الشك في محلّه و لا يحدث سوى ظلم للزّوج أو الزّوجة .و توجد حالات اتّجهت لأفعال الخيانة الزوجيّة بسبب كثرة الشك ، فأغلب الأزواج يخونون زوجاتهم رغم شك الزّوجات ، و ربّما بسبب ذلك حتى يستطيع أن يثبت لنفسه قدرته على التغلّب عليها في الذّكاء و أنّها لن تكتشف خيانته رغم أنّها ملأت حياته بالشّك و المشاكل . كذلك توجد زوجات يتّجهن للخيانة بسبب الإهمال و عدم التّواصل من الزوج ، والذي يصاحبه العديد من المشاكل الزوجيّة التي تؤدّي في النّهاية إلى أن تبحث الزّوجة عن منفذ لها خارج المنزل ، و قد أصبحت الأمور أسهل بالنّسبة للزوجات الباحثات عن صداقات ومعارف جديدة بسبب الطابع العملي للحياة ، حيث أن أغلب الزوجات يذهبن للعمل ويختلطن بالمجتمع ، كذلك بسبب التكنولوجيا التي أصبحت في كل منزل و أصبح لا غنى عنها ، و زيادة إستخدام مواقع التّواصل الإجتماعي في مختلف الأشياء . ويجب التذكير مرّة أخرى بالحرص عند ظهور علامات نفور الزّوجة من المنزل والحياة الزوجيّة و عدم الإعتقاد أنّ الأمر بسبب قيامها بخيانتك مباشرة ، بل يمكن أن تكون مجرّد فترة ركود أو ضغط عصبي على الزّوجة سبّب لها إكتئاب ، حيث أن النّساء يقعن فريسة للكآبة بسرعة بسبب الأنظمة الهرمونيّة التي تتعرّض للخلل و تؤثّر على تصرّفاتها ، حاول أن تلتزم الرّزانة في تفكيرك و أحكامك دائماً.

ومن أهم علامات عدم إهتمام الزّوجة وبحثها عن منفذ جديد لحياتها . أن تبدأ في تغيّير طريقة لبسها إلى طريقة مثيرة ، و أن تقلّل من إهتمامها بك ، في مقابل الإهتمام كثيراً بعلاقاتها الإجتماعيّة خارج المنزل ، و تتلقّى أتّصالات بينما أنت خارج المنزل فقط ، و تتحدّث عن رغباتها الماديّة أو طموحاتها بشكل شخصي لا يجمعكما معاً . ودلائل أخرى يعرفها الزّوج بحسب طبيعة زوجته ، ويجب العلم أنّ وجود واحدة أو أكثر من تلك العلامات عند زوجتك لا تعني الخيانة دائماً .