كيف تكون متميز

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٨:١٦ ، ١٧ ديسمبر ٢٠١٤
كيف تكون متميز

التميز هو أحد الصفات الأساسية التي يتمتع بها المشاهير و القادة و العباقرة حول العالم منذ المراحل المبكرة من حياتهم ، و رغم ذلك فإن العديد من المشاهير الذين نسمع عنهم اليوم لم يكونوا يتمتعون بالتميز المبكر ، و لكنهم استطاعوا عبر الجهد و التركيز على المجال الذي يحبونه أن يبرعوا و يصبحوا متفوقين و سباقين دائماً . و من تتبع سير حياة المشاهير و القادة في جميع المجالات ، سواء كانوا سياسيين أو رجال أعمال أو رياضيين أو فنانين أو أدباء ، سنجد أن العامل المشترك الذي يجمع بين مختلف تلك الشخصيات على إختلاف توجهاتها و أماكنها هو العمل الشاق بشغف يليق بما يهتمون به . لقد أثبتت تجارب الأشخاص المتميزين حول العالم أن هناك بعض النقاط التي إن تمسك بها أي شخص يمكن أن يصبح متميزاً و جديراً بالإنتباه في الأوساط التي يعيش فيها ، و فيما يلي نورد بعضاً من تلك النصائح التي يمكنك من خلالها تحقيق التميز في المجال الذي تحبه .


أول النصائح التي يمكن أن نوردها في هذا السياق هي تحديد هدفك الذي تريد تحقيقه من خلال التركيز على موهبتك التي تتمتع بها ، فكل شخص لديه ما يتميز به عن غيره بالطبع ، و لكن التشتت و السعي وراء الأمور الحياتية اليومية هو ما يجعل الجميع يبتعدون عن ما يميزهم إلا القليل من الأشخاص و هم الذين يبرعون و يصبحون محترفين في شتى المجالات .


بعد تحديد الهدف و المجال الذي ترغب في أن تكمل حياتك فيه ، عليك أن تبدأ بالممارسة المكثفة من خلال عملية التعلم ، ذلك أن ما يفرق بين شخص و شخص آخر هو الممارسة المحترفة أو الممارسة في إطار الموهبة ، إن ما يجعل الشخص محترفاً هو التعلم و الممارسة و التدريب المستمرين ، حيث يمكن من خلالهم تنمية القدرات الذاتية بشكل مستمر للوصول إلى أقصى قدر من التميز في أي مجال .


أنت إذا كنت تمارس هواية أو حرفة أو رياضة ، بعد اتباع النصيحتين السابقتين لن يتبقى أمامك لتصبح متميز إلا أن تشجع نفسك بإستمرار و تذكر نفسك بأهمية ما تفعله ، مهما كانت موهبتك ذهنية أو يدوية صغير ، و مهما كان مجال عملك ، عليك أن تتذكر دائماً أن تستطيع أن تكون الأفضل و أن هناك العديد ممن سبقوك وصلوا إلى تلك المكانة من خلال الجهد و العمل الشاق .