كيف تكون ناجح

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٩:٣٧ ، ١٢ مايو ٢٠١٤
كيف تكون ناجح

كيف تكون ناجح


النجاح من أجمل المشاعر التي يتمنى أي شخص الشعور به ، فيشعر بالفخر والإعتزاز والتباهي بنفسه ، فهو يعتمد على الشخص وعلى الجهد الذي يقوم ببذله ليحقق النجاح ، كما أنه ليس مقصوراً على النجاح الأكاديمي ، فهو أن تكون متفوقاً في أي مجال من مجالات الحياة ، فهناك أشخاص لم يتمكنوا من النجاح أكاديمياً ، وأبرزوا نجاحاً و تميزاً في مجالاتٍ أخرى عملية في هذه الحياة .

فعندما تحب تخصصك أو دراستك فستحقق النجاح به ، وعندما تعشق عملك فسوف تتميز في عملك ، فهنا تتمكن من بداية مراحل النجاح .


كيف تكون ناجح

1. تحديد المجال الذي ترغب أن تكون متميزاً به ، كأن تختار تخصصاً أكاديمياً تحبه ، أو أن تتعلم مهارة أو مهنة عملية تحب إتقانها ، فإذا شعرت بميلك لتلك المهنة أو ذاك التخصص فهذا يساعدك لأن تكون ناجحاً به .

2. عندما تحدد ما تريد ستحاول التقرب لهذا التخصص أو المهنة ، ومعرفة العديد عنه وكيفية إتقانه ، فحبك له يصنع الإرادة والرغبة لتتمكن من التميز ومعرفة أسرار المهنة أو التخصص .

3. إستخدام العديد من الوسائل والطرق ودراسة العديد من العوامل المساعدة للتميز في التخصص أو المهنة ، فقراءة العديد من المواضيع عنه ، و مجالات تطوره يصنع لديك الرغبة في الإتقان والإبتكار لطرق وأنماط وأفكار جديدة له .

4. حاول تطوير نفسك عندما تشعر أنك قادر على إتقان عملك ، فلا تتوقف فهذا لا يساعدك ، يجب عليك محاولة تطوير نفسك هنا يبدأ النجاح ، فالنجاح هو الإستمرارية في التميز في العمل أو التخصص .


كما ذكرنا سابقاً هناك مراحل للنجاح ولكن وحدها لا تسبب النجاح ، فالنجاح يستدعي الإستمرارية والتطور والإبداع في التخصص والمهنة ، وأساس هذا كله هو الإرادة ، فالإرادة والرغبة بالنجاح تولد داخلك طاقة تجعلك تفكر بطريقة أوسع من أي شخص آخر ، فأنت هدفك النجاح وهو ليس بالأمر السهل فيعتمد على الجهد والمثابرة في البحث والإستكشاف عن أساليب وطرق ومهارات متنوعة ، وأهم من هذا أن تستمر في حبك لمهنتك ومهارتك ، فكل شيء تحبه تستطيع أن تكون ناجحاً به ، فهذا من أسباب فشل العديد من الناس الذين يدرسون تخصصات رغماً عنهم ، فهذا الشعور يجعلهم يمارسون مهنهم وهم كارهون لها ، ولا يودون إتقانها .