كيف تنشئ موقع على الإنترنت

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٧:٤٨ ، ٧ سبتمبر ٢٠١٥
كيف تنشئ موقع على الإنترنت

مع الاستخدام المنتشر للإنترنت وسهولة الوصول إليه أصبح من المهم لكل شركة تجارية، أو مؤسسة، أو غير ذلك أن يكون لها موقع على الإنترنت تعرف به عن نفسها وأهمّ إنجازاتها وأعمالها والأهمّ من ذلك يوفر دعاية مجانية لها ويجعل من السهل على المستهلك أو العميل الوصول لها.


كيف تنشئ موقع على الإنترنت

لإنشاء موقع الكتروني على الإنترنت يشترط أن يكون لديك حساب بريد إلكتروني (إيميل) على حساب جوجل وبعد الدخول إلى الحساب ندخل على الرابط https:sites.google.com ونتّبع لك الخطوات التالية:

  • تظهر لك شاشة تشتمل على المواقع السابقة التي أنشأتها وإن كانت هذه أوّل مرة تنشئ فيها موقعاً فتظهر الشاشة فارغة، وتحت كلمة مواقع على الجانب الأيسر من الشاشة نضغط على كلمة إنشاء بالمستطيل الأحمر.
  • ستظهر لك شاشة جديدة وفي خانة تسمية موقعك على الويب تقوم بكتابة اسم الموقع المراد انشائه ويفضل أن يبدأ اسم الموقع بـ .www يليها اسم الموقع باللغة الإنجليزية دون أي فواصل ثم تنهيها بـ .com.
  • نحدّد النموذج المراد استخدامه إذا كان نموذجاً فارغاً أي أنّ الموقع المراد إنشاؤه سيكون فارغاً بلا أي خلفيات أو نماذج افتراضية، تحتوي على خلفيات متنوعة وجميلة ويمكن أن تختار نموذج استعراض المعرض لمشاهدة المزيد على مواقع موجودة مسبقاً على الإنترنت وتقوم بتعديله كما يناسب موقعك.
  • تضغط على خانة تحديد المظهر وتختار المظهر الذي يتناسب مع اتّجاهات وميول الموقع الذي ترغب بإنشائه
  • تضيف في خانة خيارات أخرى وصفاً بسيطاً عن موقعك الإلكتروني، وتساعد الكلمات التي تضيفها بالوصف على ظهور صفحتك على نتائج بحث جوجل عندما يتم البحث عنها ممّا يسهل وصول المستخدمين إليها مثلاً إذا وضعت كلمة فايبر في الوصف فإن صفحتك ستظهر في نتائج بحث جوجل إذا قام أحدهم بالبحث عن كلمة فايبر.
  • تقوم بإدخال الرمز الذي أمامك بشكل صحيح في المكان المخصص له.
  • بعد الانتهاء من هذه الخطوات والتأكد منها نضغط على إنشاء الموقع في المستطيل الأحمر أعلى الشاشة من الجهة اليسرى من الممكن أن يتم رفض أمر الإنشاء بسبب أن اسم الموقع موجود مسبقاً كموقع إلكتروني على الإنترنت وننصحك بتغيير الاسم أو إضافة رقم إليه.


بذلك يكون الموقع قد أنشئ وتظهر الصفحة الرئيسية للموقع على الشاشة، وبعد ذلك تضيف المعلومات والصور والإعلانات لديك على الموقع الخاص بك بما يتناسب مع الهدف الذي أنشئ الموقع لأجله.