كيف معالجة حب الشباب

بواسطة: - آخر تحديث: ١١:٥٦ ، ٢٣ نوفمبر ٢٠١٤
كيف معالجة حب الشباب

حب الشباب ليست مشكلةً تتمثل فقط عند المراهقين ، فذلك يحدث عند الكثير من الناس مثل البالغين ، ويتسبب لديهم بظهور حبوب الشباب ؟ و هناك العديد من الأسباب التي يمكن أن تتسبب بذلك بالنسبة إلى الشخص البالغ ، مثل الإجهاد أو التغيرات في مستويات الهرمون الخاصة بك، مثل إنقطاع الطمث أو تبديل أو إيقاف حبوب منع الحمل، وهنالك احتمالات ، بما في ذلك تناول بعض الأدوية، بما في ذلك الليثيوم والأدوية الانتيسيشر، والقشرية، والتي يمكن أن تسبب حب الشباب ، طبيب الجلدية يمكن أن يساعدك على معرفة لماذا يحدث حب الشباب الخاص بك ، في بعض الحالات، والتي قد تكون ذات صلة إلى حالة أخرى.


العناية بالبشرة اليومية :


"من المهم جداً تنظيف بشرتك كل يوم"، ويقول طبيب الأمراض الجلدية دوريس يوم، دكتوراه في الطب، من مستشفى لينوكس هيل في مدينة نيويورك بأن اتباع الخطوات التالية يعتبر أمراً مفيداً :

  • قم بغسل وجهك لأكثر من مرتين في اليوم.
  • استخدام الماء البارد أو الدافئ والمطهر بلطف .
  • إستخدام اليدين، و منشفة الأطفال (حيث تكون ألطف من المنشفة العادية)، أو فرشاة التطهير لمدة 30 ثانية.


أمور يمكن إتباعها للحد من حب الشباب تشمل :


  • المنظفات : المنظفات لغسل الأوساخ، ووالأوساخ، والمكياج، والتلوث، ويقال بأن اليوم هناك مطهرات جيدة تسمح أيضاً للمنتجات الجلدية الأخرى بالوصول إلى بشرتك وتؤثر على نحو أفضل ، إن إختيار المنظفات اللطيفة تعمل على تنظيف الجلد الخاص بك.
  • العلاجات الموضعية : ويتم تطبيق هذه الكريمات العلاجية على موضع الحب دون غيرها حيث تقوم بمعالجتها وتقشيرها يوماً بعد يوم ، مما يؤدي إلى تقليص حجمها وزوالها بسرعة أكبر من المعتاد .
  • يعد تطبيق واقي الشمس على البشرة خطوةً رئيسيةً في مكافحة الحبوب على الوجه خاصةً التي تظهر على الجبين في فصل الصيف ، وبتطبيق الكريم الواقي يمكننا إبعاد تلك الحبوب الجافة الصغيرة عن وجوهنا .
  • القيام بعميلة تنظيف البشرة بشكل دوري ومستمر حيث يجب القيام بتنظيف البشرة الدهنية مرة كل أسبوعين وذلك يعود إلى طبيعة إفرازات الوجه لدهون ، وعند قيامنا بتنظيف البشرة فإننا نعمل على محاربة ظهور الرؤوس السوداء ونساعد في ترسع عملية زوال الحبوب وتجديد طبقة الجلد بإزالة الجلد الميت مما يضفي إشراقاً للوجه .
  • تطبيق الماسكات وبعض المواد التي تعمل كمضادات للأكسدة مما يمنع إلتهاب الحبوب وإنتشارها