كيف نحصل على اللون البني

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٨:٢٥ ، ١٤ مارس ٢٠١٦
كيف نحصل على اللون البني

اللون البني

يعتبر اللون البني من الألوان الحارة، وسمي في هذا الاسم نسبة إلى لون البن أي القهوة، وربط علم النفس بين الشخصية واللون البني، حيث يتميز محبو هذا اللون بالإبداع والذكاء والوعي، كما أنهم شخصيات مقنعة، ويكثرون من الأسئلة، ويقعون في الحب بسهولة، بالإضافة إلى أنهم مفاوضون جيدون، ويوجد العديد من درجات لون البني، ونذكر اللون البني الفاتح، واللون البني الغامق، واللون البني المحمّر، بالإضافة إلى اللون البني الدافئ.


كيفية الحصول على اللون البني

باستخدام عجلة الألوان

  • للحصول على اللون البني العادي، نقوم بمزج الألوان الأساسية أي اللون الأحمر، واللون الأصفر، واللون الأزرق، بواسطة خشبة، حتى نحصل على اللون المرغوب به.
  • للحصول على اللون البني الفاتح، نقوم بمزج الألوان التكميلية أي اللون الأزرق، واللون البرتقالي، واللون الأخضر، واللون الأصفر، بالإضافة إلى اللون الأرجواني بواسطة خشبة، حتى نحصل على اللون البني الفاتح.
  • للحصول على اللون البني القاتم، نقوم بمزج لون الطلاء الأسود إلى اللون البني حتى نحصل على لون بني قاتم.
  • للحصول على لون بني باهت، نقوم بمزج لون الطلاء الرمادي إلى اللون البني حتى نحصل على لون بني باهت.


باستخدام الألوان الأساسية

  • تكوين اللون البني من اللون الأزرق واللون البرتقالي، نضع كمية قليلة من اللون الأزرق أي حوالي 5%، ثم نضيف اللون البرتقالي بنسبة حوالي 95%، ثم نخلط جيداً للحصول على اللون البني الدافئ القريب من لون الشكولاتة، وإذا كان اللون البرتقالي يطغى على اللون الأزرق نضيف كمية قليلة من اللون الأزرق بالتدريج.
  • تكوين اللون البني من الأحمر والأخضر، للحصول على اللون الأخضر، نضع 50% من اللون الأصفر، و50% من اللون الأزرق، حتى يتكون لدينا اللون الأخضر، ثم ندمج اللون الأحمر مع اللون الأخضر للحصول على اللون البني، وإذا كنا نريد لون بني غامق نقوم بإضافة اللون الأحمر ونستمر في خلط المزيج حتى نحصل على لون غامق، أما إذا كنا نريد لوناً بنياً فاتحاً نقوم بإضافة اللون الأخضر ونستمر في خلط المزيج حتى نحصل على لون بني فاتح.
  • تكوين اللون البني من الأصفر والبنفسجي، للحصول على اللون البنفسجي نضع 50% من اللون الأزرق، و50% من اللون الأحمر حتى يتكون لدينا اللون البنفسجي، ثم ندمج اللون البنفسجي مع اللون الأصفر للحصول على اللون البني، وإذا كنا نريد لوناً بنياً فاتحاً نضع نقطة من اللون الأصفر ونخلط المزيج حتى نحصل على لون بني فاتح.