كيف يتم حذف الفيس بوك نهائياً

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٨:٠٠ ، ٢٣ نوفمبر ٢٠١٦
كيف يتم حذف الفيس بوك نهائياً

حذف الفيسبوك نهائياً

تتيح شبكة التواصل الاجتماعي فيسبوك لمستخدميها إمكانية حذف حساباتهم كلياً، ويعني ذلك حذف الاسم الشخصي، والصور الشخصية، وصور الغلاف واليوميات، كما يشمل حذف أيّ منشورات سواء قام الشخص بنشرها أو مشاركتها، كما لن يتمكّن أيّ شخص من البحث عنك أو عرض معلوماتك، في حين تبقى نصوص الرسائل المرسلة ظاهرة للمستقبلين ولكن دون اسم مستخدم.


رابط حذف الحساب

في حال أراد المستخدم حذف حسابه فإنّ العملية تتم من خلال الرابط التالي https://ssl.facebook.com/help/contact.php?show_form=delete_account، مع العلم أنّ إدارة الموقع تطلب كلمة السر للتأكّد من أنّ المستخدم نفسه هو من قام بذلك.


المدّة التي يستغرقها الحذف

إنّ عملية حذف الحساب الشخصي لمستخدمي فيسبوك لا تتمّ من خلال كبسة زر، وإنّما بعد مرور 14 يوماً يكون خلالها الحساب معطلاً ومدرجاً على لائحة الحذف، وسبب ذلك هو إعطاء مهلة للمستخدين للتأكّد من قرارهم النهائي في حذف الحساب.


الفرق بين الحذف والتعطيل

إنّ عملية حذف حسابك لا يمكن العدول عنها بعد مرور المهلة المحددة وهي 14 يوماً، في حين يمكنك استعادة حسابك في أي وقت عند تعطيله، من ناحية أخرى فإنّ عملية الحذف تؤدّي إلى إزالة اسم المستخدم من الرسائل التي قام بإرسالها سابقاً ويستبدل بمستخدم فيسبوك، بينما يبقى الاسم في حالة تعطيل الحساب.


أسباب حذف الفيسبوك نهائياً

تتعد دواعي حذف المستخدم لحسابه الشخصي على شبكة التواصل الاجتماعي فيسبوك، ومنها دوافع ذاتية وأخرى اضطرارية بسبب تجربة سيئة، و سنتطرّق إلى الحديث عن الأسباب بشيء من التفصيل:

  • إضاعة الوقت: يرى المستخدم أنّ موقع فيسبوك يستنزف وقته بشدة، بحيث يقلّص نهاره إلى سبع عشرة ساعة مثلاً أو أقل، ومن هنا فإنه يخشى على نفسه من الإدمان فيتخذ قراراً بإدراج حسابه للحذف.
  • انتهاكات ومضايقات مستمرّة: تتنوّع هذه المضايقات إمّا من الأقارب بأسماء مستعارة، أو من شباب فاسدة بالنسبة للفتاة، أو من مجهولين هدفهم التسلية.
  • انعدام الخصوصية: كلّنا نعرف أن موقع فيسبوك مجاني، ومعنى ذلك أنّ المستخدم هو السلعة، فيحقّ للموقع سرقة بيانات المستخدم واستخدامها كيف يشاء، وبمعنى آخر فإنّ اتفاقية استخدام الموقع متحيّزة بالكامل للموقع، هذا بالاضافة إلى توسّع عمليات القرصنة والاختراق.
  • الانتقال إلى موقع ثانٍ: إنّ موقع فيسبوك أصبح قديماً بالرغم من التحديثات المستمرّة عليه، والمستخدم بطبعه يحبّ مواكبة كل جديد، ومع انتقال أصدقائه إلى تويتر مثلاً أو الانستغرام فإنّه يسير مع تيارهم للتواصل معهم.