كيف يتم سحب اللون الأحمر من الشعر

بواسطة: - آخر تحديث: ١٢:٤٧ ، ٢ نوفمبر ٢٠١٥
كيف يتم سحب اللون الأحمر من الشعر

اللون الأحمر

اللون الأحمر من الألوان الجريئة والمميزة في الصبغة، فهو لون يكثر الطلب على صباغته، خصوصاً في فصل الخريف، فهو لون دافئ، يحمل طابعاً أنثوياً ناعماً ورقيقاً، كما ينعكس بصورة جمالية على البشرة فيعطيها تفتيحاً وجاذبية كبيرة، وهو لون مناسب للعديد من ألوان البشرة فهو يناسب الشقراوات، وصاحبات البشرة الحنطية، والبشرة البيضاء.


عيوب الصبغ باللون الأحمر

ورغم جمالية هذا اللون إلا أن له عيوباً؛ تتلخص في عدم ثباته على الشعر، ونزوله مع الماء في كل مرة تقوم بها السيدة في غسل شعرها، كما أنه يلوث الأشياء التي تستخدم للشعر مثل: المنشفة، والمشط، والجسم، فلا تزول آثاره بسهولة في كل مرة غسيل للشعر.


و العديد من السيدات يشعرن بتورطهن في صبغ شعرهن باللون الأحمر، فيبدأن بالبحث عن الحل في إزالته عن الشعر وصبغ لون جديد، وهنا تحتاج السيدة أن تكون على دراية تامة في كيفية التعامل مع شعرها، وألاّ تلجأ إلى صبغ الألوان الغامقة فوقه فتتضارب الألوان، وتهلك شعرها، وتخرج بنتيجة غير مرضية لها ابداً.


سوف نشرح في هذا المقال بعض الطرق التي من شأنها أن تساعد على التخلص من اللون الأحمر بطرق بسيطة وفعالة، دون أن يتعرض الشعر الى أذى، كما يحافظ على نعومته، وصحته، وحيويته.


طرق سحب اللون الأحمر من الشعر

استخدام عصير الليمون

استخدام عصير الليمون المركّز، والذي يوزع على الشعر ويترك حتى يجف تماماً عليه، ومن ثم يغسل، هذه الطريقة تساعد على نزول الصبغة بعد ثلاث الى أربع مرات لغسيل الشعر، وهي طريقة آمنة ومضمونة.


استخدام الخل

استخدام الخلّ في التخلص من للون الصبغة غير المرغوب به؛ فمن المعروف أن الخلّ يعمل على تنظيف فروة الرأس من القشرة، ويحفز البصيلات على إنتاج المزيد من المواد المغذية للشعرة وبالتالي يزيد من قوته وكثافته، كما أن له قوة فاعلة على إزالة لون الصبغة غير المرغوبة به، من خلال وضع ملعقة كبيرة من الخل في ماء الاستحمام، وغسل الشعر بها بصورة يومية، حتى يتم التخلص من لون الصبغة نهائياً.


استخدام مواد تفتيح اللون

استخدام مواد تفتيح اللون؛ وهذه مستحضرات جاهزة في الأسواق، من شأنها أن تعمل على تفكيك روابط المادة الكيميائية بالصبغة، والعمل على إزالتها من الشعر، بعد استخدامها لمدة يومين الى ثلاثة أيام.


استخدام حبوب فيتامين C

استخدام حبوب فوار فيتامين سي الموجودة على شكل أقراص في الصيدليات، حيث نقوم بطحنها ووضعها مع الشامبو، أو البلسم الخاص للشعر، ودهن الشعر به، وتركه لمدة ساعة على الشعر، حتى تزول الصبغة تماماً.