كيف يصنع الشمع

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٩:١١ ، ٤ ديسمبر ٢٠١٤
كيف يصنع الشمع

حول الشمع

لقد تم صنع الشموع كجزء من حياتنا لآلاف السنين ، ومعظم الناس عاشوا مع الشموع من حولهم- وقد تم إستخدامها في الديكور و كذلك للإضاءة في حالات الطوارئ و عند انقطع التيار الكهربائي – و على الرغم من أننا لا نحتاج لشموع من أجل الإضاءة اليومية، إلا أن معظمنا ربما جرب صنع شمعة في المدارس الابتدائية ، و في أثناء قيامنا بذلك ، إكتشفنا أن صنع الشموع الخاصة بنا - من جميع الأشكال والأحجام - هو أسهل كثيراً مما كنا نعتقد ، ليس هناك شيء مثل الشموع قد يجلب الدفء والضوء إلى غرفة - بالإضافة إلى شعور مميز لمعرفة أنّك أنت من صنعته بنفسك.


كيفية البدء بصنع الشموع

من السهل البدء بصنع الشموع الخاصة بك ، ستحتاج فقط إلى عدد قليل من المكونات البسيطة، بعض الأدوات والمعدات الأساسية (وهذه ربما تكون لديك في المطبخ الخاص بك أو المرآب، وبعض المعلومات الأساسية عن المبادئ ) و على الرغم من أن هناك العديد من الأنواع المختلفة من الشموع، إلا أن لها نفس المتطلبات الأساسية لصنع الشمعة البسيطة و هي نفسها الى حد كبير التي سوف تحتاج إليها مع القليل من الخيال :


الفهم الأساسي لصنع الشمعة

  1. مصدر للحرارة مثل طبق ساخن أو فرن كهربائي
  2. "غلاية مزدوجة" أو وعاء كبير والأفضل أن يكون الوعاء المنخفض فهو الأفض لغلي الشمع ، ويمكنك إستخدام الوعاء القديم المستخدم لإعداد القهوة القديمة لإذابة الشمع بداخله .
  3. بعد إختيار النوع المناسب من الشمع .
  4. عليك بإختيار الفتيل المناسب لهذا الشمع و إيجاد قالب أو وعاء لعقد الشمع الذائب ، وكما عليك إختيار عطر أو لون الشمعة، المرغوب بإعداده .


الحصول على مجموعة مميزة من الشمع

بطبيعة الحال، من بعد إختيار أنواع مختلفة ، فإختيار الشمع والفتيل المناسب لمشروعك ، لن يكون كافياً وعليك إضفاء الطابع الشخصي الخاص بك لشمعة وذلك يكون أبعد من إختيار العطر أو الزيوت الأساسية لرائحة الشمعة الخاص بك وذلك بإختيار تصميم جميل وجديد وقالب جذاب يضفي على شمعتك أسلوبك الخاص ، فكما ترى، يمكنك صنع أشكال مختلفة من الشموع وذلك يقتصر فقط على خيالك وإستعدادك لهذه التجربة.


الإنتقال من مجموعة مميزة إلى تصميم الشموع كمشروع كبير

إذ كنت رغبتك في صناعة الشموع تتعدى المجموعة الخاصة وإذ كنت تنظر إلى الموضوع كمشروع أساسي كبير :- عليك البحث عن مصادر أكبر مثل حاويات الشموع الأساسية وأنواع الشموع المختلفة المتوفر ة، و عليك الإنتباه لتوازن الشمع، والفتيل والعطور بشكل أكبر ، وربما ستحتاج للكثير من التجارب إلا أن تتمكن في النهايةمن الحصول على الشمع لتكون تجارة رابحة .