كيف يصنع المكياج

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٦:٥٦ ، ٨ يناير ٢٠١٧
كيف يصنع المكياج

مستحضرات التجميل

تحرص المرأة دائماً على الاهتمام بجمالها وصحتها ومنظرها العام لذلك تلجأ لاستخدام المكياج أو مُستحضرات التجميل، وهي عبارة عن مواد تُستخدم لزيادة وتعزيز جمال المرأة الطبيعيّ، وهي تشمُل ظلال العيون، ومحمرات الشفاه، وطلاء الأظافر، وكريم الأساس، وغيرها الكثير من المُستحضرات التي يتم تصنيعها في المصانع والمعامل الخاصة.


كيف يُصنع المكياج

المسكارا

هي عبارة عن مُستحضر تجميل يتم وضعه على الرموش الخفيفة لتبدو أكثف وأطول من المُعتاد، وتصنّع الكثير من الدول الماسكارا باستخدام مادّة القطران أو الفحم، لكن بعض الدول تمنع تصنيعها بهذه الطريقة بسبب احتوائها على الكربون كالولايات المُتحدة الأمريكيّة، لذلك يستخدمون أصباغ أُخرى للحصول على اللّون الأسود، كمزج الماء مع مع مكثّفات خاصة للحصول على ماسكارا ذات قوام كريمي، كما يتم صُنع أنواع أُخرى من الماسكارا باستخدام قشور السمك للحصول على اللمعة.


أحمر الشفاه

يُصنع أحمر الشفاه من العديد من المُكوّنات المُختلفة كالشمع، والزيوت، والكحول، والأصباغ، لتسهيل صُنعه على شكل الأنبوب المعروف فيه، وهُنالك أنواع أُخرى من المواد التي تُستخدم لصُنعه ومنها مادّة السكوالين التي يتم استخراجها من كبد سمك القرش، وبعد خلط جميع المُكوّنات تُترك لعدة ساعات في آلات خاصة، وتُصب بعدها في قوالب الأنابيب، وتُبرد حتّى تحتفظ بشكلها.


أحمر الخدود أو بودرة التبييض

يُصنع هذا المُنتج كغيره من مُستحضرات التجميل بالشمع لكن مع إضافة أنواع أُخرى مُختلفة من العطور والأصباغ، وتُستخدم فيها أيضاً قشور السمك للحصول على عُنصر اللمعان، وفي هذه الأيام تُحاول الشركات صُنعها بقدر الإمكان من مواد طبيعيّة نظراً لعدد الشكاوي الكبير بحقها بسبب اختبارها على الحيوانات.


كيفيّة صنع المكياج في المنزل

  • كريم الأساس: هُنالك الكثير من النساء اللواتي يصنعن كريم الأساس في المنزل لعدم تناسب الأنواع الموجودة في السوق مع نوع ولون بشرتهن، أو بسبب ارتفاع أسعاره المُبالغ فيها، ويتم صنعه في المنزل عن طريق شراء بودرة صلبة أو سائلة ومُناسبة للون البشرة، وإضافة أي نوع من أنواع الكريمات المُرطبة إليه بعد طحنه ناعماً، وهكذا يكون كريم الأساس جاهزاً لوضعه على الوجه.
  • البودرة: يُمكن صُنع البودرة في المنزل بطريقة سهلة وسريعة عن طريق خلط ملعقتين من النشا، وملعقة من الورد الأبيض المُجفف، وملعقتين من الترمس المطحون.
  • كريم إخفاء العيوب: يُستخدم هذا المُستحضر لإخفاء الحبوب، أو البُقع السوداء، أو أي علامات أُخرى لا ترغب المرأة بظهورها، ويتم صنعه عن طريق طحن مادة تسمى حجر البلق، ووضعها في كيس بلاستيكي لمدّة 15 دقيقة تقريباً، وخلط ملعقة منهُ مع ملعقتين من كريم الأساس لمُدة 10 دقائق تقريباً.