كيف يعالج حب الشباب

بواسطة: - آخر تحديث: ١٠:٤٧ ، ١ ديسمبر ٢٠١٤
كيف يعالج حب الشباب

قد يقول لك الناس أن تناول البطاطس المقلية، والشوكولاته، أو البيتزا تسبب حب الشباب ، ولكن ليس هناك صلة مؤكدة بين النظام الغذائي وظهور حب الشباب، حتى الإجهاد الشديد لا يسبب حب الشباب، على الرغم من أن ما سبق لديه قدرة على جعل الأمور أسوأ ، ومع أنه لم يثبت ضمن دراسات موثقة إلا أنه ملحوظ عند الأغلب بأنه أمر صحيح ويختلف ذلك من شخص لأخر وطبيعة جسده .


حقيقة ! تغيير الهرمونات هو المتسبب بحب الشباب، وهذا هو السبب الذي يجعلها تظهر في كثير من الأحيان خلال فترة البلوغ أو مباشرة قبل تلك الفترة ، و هذه الهرمونات تحفز الغدد في المسام الخاصة بك لإفراز المزيد من الزيت، والتي يمكن أن تسد المسامات الخاصة بك ، إن إنسداد المسام يتسبب بحصولك على بشرة دون إشرق وذات لون كاتم ، ولحسن الحظ هناك بعض علاج حب الشباب الجيدة والتوفرة اليوم ، ليس عليك أن تعاني من حب الشباب خاصةً إذ ما زاد الأمر عن ظهور حبة أو حبتان نحن نتحدث عن الحبوب كمظهر إعتيادي لوجهك هنا كل ما عليك هو البحث عن الأدوية المناسبة لك .


ابدأ مع العلاجات التي تعمل من الخارج لمكافحة حب الشباب عندما تبحث عن علاج ستجد مئات الأنواع المتوفرة بالسوق ، وهنا لن نصحك بإستعمال أحدها دون الأخر ولكن سنحاول مساعدتك على التمييو إبحث عن المكونات الرئيسية ابحث في منتجات حب الشباب هل تحتوي على البنزويل بيروكسايد وحمض الساليسيليك ،"المنتجات التي تحتوي على حمض الصفصاف لا تعمل على سد المسامات – سد المسامات هو منعها عن إستنشاق الهواء وهذا أمر يختلف عن تصغير حجم المسام – وكما أن البنزويل بيروكسايد هي مادة مضادة للإلتهابات، فتعمل على قتل أو إيقاف نمو البكتيريا،" يقول تشارلز E. كراتشفيلد III، MD، الذي يدرس طب الأمراض الجلدية في جامعة مينيسوتا مدرسة الطب.


(إذا كنت شخص ملوناً ، قد تحتاج إلى إزالة أو الحد من البنزويل بيروكسايد لأنه يمكن أن يزيل اللون على الجلد ، و من الأفضل أن تيم إستخدامها تحت إشراف طبيب أمراض جلدية ).


لا تتعجل إياك : "إن إستخدام أي منتج من منتجات حب الشباب مع منتج أخر قد يكون له مفعول عكسي وسيء على البشرة حيث تعرضها للكثير من الجفاف مما سيشعرك بحرقة بالجلد أو أنك ستزيد من نسبة الزيت به مما يزيد فرصة الإحتراق بالشمس "، وينصح دكتور الأمراض الجلدية ايمي كسلر إن تجنب منتجات العناية بالبشرة مع الكحول، والتي يمكن أن تتسبب بتهيج جلدك، مما يتسبب في تفشي المرض ، أو إحداث خدش أو اللعب أو الضغط على الحبوب، يمكن أن يجعل حب الشباب أسوء ويؤدي إلى الإلتهابات الجلدية التي قد تترك ندبات.