كيف يمكن تفتيح لون الشعر

بواسطة: - آخر تحديث: ١١:٤١ ، ١١ أغسطس ٢٠١٤
كيف يمكن تفتيح لون الشعر

ان طرق تفتيح الشعر الطبيعية اقل كلفة واقل ضررا من الطرق الاصطناعية التي تكون على هيئات عبوات تفتيح الشعر التي يمكن شراؤوها من الصيدليات واليكي بعض الطرق:

1-الطريقة الاولى(العسل والخل):

1-:تحتاجين الى كاسين من الخل المقطر، كاس من العسل، ملعقة طعام من زيت الزيتون، وملعقة طعام من القرفة.ثم قومي بخلط المكونات مع بعضها البعض ومن ثم ضعيها على شعرك بوساطة فرشاة للاسنان، ثم لفي شعرك بكيس بلاستيكي لمدة ليلة واحده، ثم قومي بغسله في الصباح.

2-الطريقة الثانية(الشاي): الشاي وخصوصا شاي البابونج هو عامل تفتيح مناسب، ويمكنك ان تستخدمي الشاي الاسود اذا رغبتي ولكن شاي البابونج يوفر العديد من المزايا ليبقي شعرك حريريا، حيث تحتاجين الى ملعقة من الشاي وماء، وببساطة يمكنك ان تغلي الماء وتضعي الشاي فيه لمدة عشر دقائق، وبعد ان يبرد الشاي يمكنك ان تمسحي به شعركي بلطف لمدة خمسة عشر دقيقه، وتفعلين هذا لثلاث مرات قبل ان تستخدمي الشامبو لغسل شعرك لكي تحصلي على قوة تفتيح مضاعفه.

3- الطريقة الثالثه( الراوند ): انتي تحتاجين الى ربع كوب من الراوند المقطع بالاضافة الى كاسين من الماء، حيث يمكنك ان تغلي الماء ثم تضعي الراوند بداخل الماء لكي يغلي، ومن ثم قومي بعصر الراوند وتصفية الماء الذي نزل منه ووضعه على شعرك لمدة عشر دقائق ومن ثم قومي بغسل شعرك بالماء بلطف.

4- الطريقة الرابعة ( صودا الخبز ): يعتبر صودا الخبز عاملا مهما لتفتيح الشعر وكذلك لتخليص الشعر من المركبات الكينيائية الضارة ويمكنك ان تستخدميه مرة واحدة في الاسبوع لتصلي الى النتيجة المناسبة.

5-الطريقة الخامسة ( القرفة ): تعتبر القرفة عامل تفتيح ولكنها ايضا لها رائحه رائعه، ويمكنك ان تضيف مسحوق القرفة الى ملطف للشعر ومن ثم غطى شعرك بها من الاعلى الى الاسفل.ويمكنك بعد ذلك ان تمشطي شعرك لضمان وصول اكبر كمية من الخليط الى شجزاء شعرك بالتساوي، ثم لفي شعرك بغطاء بلاستيكي حتى الصباح ثم قومي بشطفه بالشامبو في الصباح وهذا الخليط آمن على شعرك.

6- الطريقة السادسه ( فيتامين ج ): فقط خذي ثماني الى تسح اقراص من فيتامين ج، ثم اسحقيها ومن ثن اضيفيها الى الشامبو الخاص بك ومن ثم اغسلي شعرك.

7- الطريقة السابعة ( مسحوق الحناء ): ان مسحوق الحناء المخلوط باقرفة يعتبر عامل تفتيح للشعر قوي جدا، وكل ما تحتاجينه هو مسحوق للحناء والذي يمكنك الحصول عليه من الصيدليات، وكذلك انتي تحتاجين الى مسحوق للقرفة والذي يمكن الحصول عليه من المتاجر، بالاضافة الى ماء مغلي، واما عن طريقة العمل فان ما عليكي ان تخلطي كميات متساوية من المقادير الثلاث لكي تحصلي على عجينة سميكه. ثم ضعي هذه العجينة على شعرك بعد ان تبرد، ومن ثم ضعي كيس بلاستيكي عليه لمدة ساعه، واما اذا ما كان شعرك داكنا فيمكنك ان تضعي العجينة عليه لمدة ساعتين.