كيكة الكاكاو

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٩:٢١ ، ١٢ مايو ٢٠١٤
كيكة الكاكاو

كيكة الكاكاو

سأقوم اليوم بتقديم طريقة عمل كيكة الكاكاو اللذيذة ، وهي طريقة سهلة جدآ ويحبها الاطفال ، والكبار . ولن تأخذ الكثير من وقتنا ، لأن تحضيرها يستغرق ربع ساعة ، و وقت الطهي سيستغرق خمسة وعشرون دقيقة ، وصحتين وعافية وانشاءالله تنال إعجابكم .


المقادير : -

كوبان من الدقيق .

ثلاث ملاعق صغيره من البكنج بودر .

ثلث كوب من الكاكاو .

ثلاث بيضات .

كوب ونص من السكر .

معلقه فانيليا صغيره .

نص كوب من الزيت .

كوب من الزبادى .

كوب إلا ربع من البن .

ربع كوب من الماء .


مقادير الصوص : -

أربع ملاعق من الزبده .

أربع ملاعق من السكر .

علبه قشطة .

أربع ملاعق من الكاكاو .

لو شفتيه ثقيل خففيه بشويه حليب

وقت الطهي:25 دقيقة


طريقة التحضير : -

نضع في الخلاط البيض والسكر والفانيليا ونخلطه جيدآ ومن ثم نضيف الزيت ونخلط جيدآ ومن ثم نضيف الزبادى ونخلط واللبن والماء ونخلطهم جيدآ بالخلاط .

ونقوم بوضع الدقيق وعليه البكنج بودر والكاكاو ونخلطهم مع بعضهم البعض ومن ثم نضيفهم على الخليط السائل وهو البيض والسكر والزيت ونقوم بخلطهم جيدآ بالمضرب اليدوي إلى أن يختفي الدقيق ويبقى الخليط متجانس

ومن ثم نقوم بتدخيله إلى الفرن بعد تحمية الفرن جيدآ وتكون درجة حرارة الفرن 180 ونستعمل قالب ذو فتحة من الوسط ونقوم بدهن القالب بالزيت إلى أن يتغطى تمامآ ومن ثم نقوم بسكب الخليط في القالب وندخله إلى الفرن حتى ينضج . ومن ثم نقوم بتزيين الكيكة بالصوص ومبشور الشوكولاته الغامقة ونقدمها ساخنة وبالهناء والعافية .


طريقة عمل الصوص : -

نقوم بتذويب الزبدة على النار وبعدها نضيف القشطة بعيدا عن النار ونقلبها جيدآ . ومن ثم نضيف السكر و الكاكاو . نضعه على النار إلى أن يتماسك الصوص ولوحسيتيه ثقيل ممكن أن تضيفي حليب وتقلبيه قليلآ .

1390 مشاهدة