ما أجمل مدينة في ألمانيا

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٦:٤٧ ، ٨ يونيو ٢٠١٧
ما أجمل مدينة في ألمانيا

المانيا

تعد دولة ألمانيا هي من البلدان الأجمل عالميّاً، ففيها كلّ الجمال الطبيعي إن كان من جبال تتميّز بعلوّها الشّاهق، وإن كان من ينابيعها وأنهارها كثيرة الغزارة، وإن كان من غاباتها وطبيعتها التي تسرق الألباب.


مدينة دوسلدورف أجمل مدينة في المانيا

عرفت مدينة دوسلدورف هذه المدينة الألمانيّة من أجمل المدن في دولة ألمانيا؛ فهي تقع على ضفاف نهر الراين، ولذلك نجدها غنيّةً بكثافة السكّان فيها، وهذا يدلّ على أنّ ظروفها المعيشيّة رائعة، ولذلك فهي احتلّت مرتبةً متقدّمة بأنّها المدينة الأفضل في العالم أيضاً. تشتهر هذه المدينة بوجود 2000 طبيباً فيها، عدا عن عياداتها الطبيّة التي تكثر فيها؛ فهي مدينة تهتمّ بصحّة الإنسان بشكلٍ كبير. إنّ عدد السكّان في هذه المدينة يتجاوز الـ 585 ألف نسمة، وهي مدينة سريعة النموّ والازدياد. تحتوي هذه المدينة على المطار الثالث الأكبر من مطارات دولة ألمانيا، وكونه قريباً من أوسط المدينة فهذا الأمر ساعد على ازدياد عدد الزائؤين لهذه المدينة حيث وصلوا تقريباً مليون شخص كلّ يوم، والمواصلات فيها هي غاية في السهولة، وبتقنيات عالية جداً ومتوفّرة على مدار الـ 24 ساعة يوميّاً.


اقتصاد مدينة دولسدورف

تعتبر مدينة دوسلدورف العاصمة للأناقة في ألمانيا، ولربّما في العالم أجمع أيضاً؛ حيث نجد أنّ المعارض المختصّة بالأزياء العالمية تقام فيها، وهي تعدّ أكبر المعارض، وبذلك يكون هذا المعرض إضافةً لكونه دولياً، تجاريّاً أيضاً، وهذا جعل هذه المدينة عاصمةً للتسوّق عالمياً، فيتواجد في شارع كونيغساليه أغلب أثرياء العالم، وأيضاً أكثر عارضي الأزياء شهرةً؛ حيث يمكن لكلّ من يهوى التسوّق وخاصّة الألبسة والأحذية والمجوهرات أن يجد كلّ ما يقنعه ويدهشه في هذا السوق الذي يلقّب عن جدارة ببوليفارد، وإضافةً لهذا السوق الذائع الصيت، هناك سوق آخر يلقّب بـجنّة التسوّق، وهو يقع في شارع شادو شتراسه؛ حيث يعتبر السوق الأوّل عالمياً في الهواء الطلق خارج المباني، فالمباني هي على جنباته، وتقف شاهقةً مطلّةً عليه.


السياحة في مدينة دوسلدورف

تعتبر مدينة دوسلدورف مدينة سياحية حيث يوجد في أسواق مدينة دوسلدورف العديد المطاعم والمقاهي؛ حيث نجدها مجاورةً وملاصقةً أيضاً لمحلّات الألبسة والمجوهرات الشهيرة، فلذلك قد يستغرق السّائح أو المتسوّق أجمل أوقاته وأمتعها في رحلة تسوّق عبر أسواق دوسلدورف ذات المستوى الرفيع والرّاقي، وهي بدورها تستقطب السوّاح كونها تقع على نهر الراين؛ حيث لا بد من القيام برحلة في قارب عبر هذا النهر المغري الّذي يصل بدوره إلى المرفأ المعروف هناك ميدين هافن، ويمكن لمن يريد أن يصعد لأعلى البرج برج الرّاين أن يستمتع بمنظر مدينة دوسلدورف من الأعلى .