ما أهمية الانترنت في حياتنا

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٧:١٠ ، ٨ فبراير ٢٠١٥
ما أهمية الانترنت في حياتنا

الإنترنت هو واحد من أكثر الوسائل التكنولوجيّة المستعملة في العصر الحالي، لما له من فوائد مختلفة وعلى كافّة المجالات والأصعدة، ففوائد الإنترنت كثيرة ومتنوّعة؛ حيث استطاعت هذه التقنية أن توحّد العالم وأن تجعله متصلاً مع بعضه البعض ليل نهار؛ إذ إنّه لا يوجد مكان بعيد بفضل هذه التقنية الرائعة، ومن هنا فقد سهّل انتقال المعلومات والأخبار بين مختلف أماكن العالم على امتداد الكرة الأرضيّة بكافة تفاصيلها وأشكالها. هذا هو الجوهر الّذي ارتكزت عليه الشبكة العنكبوتيّة في عمليّة انتشارها الواسع الّتي جالت كافّة أماكن العالم، ولاقت كلّ هذا الاعتماد الواسع والاستخدام الكبير من قبل كافّة أصناف البشر أجمعين.


أهميّة الإنترنت

إنّ الإنترنت هو الوسيلة الأساسيّة اليوم لتناقل المعلومات كما قلنا، ومن هنا فأوّل استخدام للإنترنت هو لجمع الأخبار والمعلومات المختلفة التي تتنوّع مصادرها على اختلافها، ولهذا السبب فإنّ الإنترنت هو وسيلة تناقل الأخبار وبشكل كبير جداً، ومن هنا فإنّ الإنسان يمكنه وباستخدام الإنترنت أن يجمع القدر الأكبر من المعلومات ومن المصادر المختلفة والمتنوّعة التي لا تعد ولا تحصى.


بالإضافة إلى ذلك يمكن استخدام الإنترنت كوسيلة لجمع الأموال ومن مصادر مختلفة، فيمكن مثلاً أن يتمّ جمعها عن طريق الدخول في البورصة على المواقع الإلكترونيّة المهتمّة بهذا الشأن، كما أنه من الممكن أن يتمّ استعمال الإنترنت لكسب المال عن طريق نشر الإبداعات المختلفة على الإنترنت وتلقّي الأجور لقاء الاستمتاع بها، كما أنّه من الممكن أن يبدأ أيّ شخصٍ كان تجارته أو مشروعه الخاص على شبكة الإنترنت ممّا سيوفّر عليه مصاريف كان هو بغنىً عنها وبشكل كبير جداً، وذلك سيسمح له أن يكسب القدر الأكبر من الأموال. كما أنّه بالإمكان استعمال الإنترنت لكسب الأموال عن طريق القيام بمهمّات وأعمال يطلبها البعض من الناس الّذين لا تتوفّر لهم الإمكانيّات للقيام بهذا الأمر أو أنّ الوقت لا يسعفهم لذلك، ويكون هذا العمل لقاء أجرٍ يحدّد مسبقاً.


يستخدم الإنترنت أيضاً في زيادة التواصل والاتصال بين الناس على اختلاف أصنافهم وأماكنهم وأوقاتهم، وزادت هذه الأهميّة لشبكة الإنترنت بعد أن تطوّرت وازدهرت شبكات التواصل الاجتماعي بكافّة أنواعها المختلفة ممّا عمل على زيادة اتّصال الناس مع بعضهم البعض على اختلاف أماكنهم ومواقعهم كما أسلفنا. أيضاً فإنه من الممكن استعمال الإنترنت للأغراض الترفيهيّة كمشاهدة الأفلام أو مقاطع الفيديو المختلفة، بالإضافة إلى سماع الموسيقى أو لعب الألعاب المختلفة والمنتشرة على الشبكة بشكلٍ كبير وواسع.