ما الغذاء الصحي

بواسطة: - آخر تحديث: ١٢:٢٧ ، ٤ ديسمبر ٢٠١٤
ما الغذاء الصحي

أهمية الغذاء الصحي

إن الغذاء الصحي أحد أهم العوامل التي تلعب دوراً واضحاً وملموساً في صحة الإنسان ،حيث يلعب ذلك دوراً هاماً في المحافضة على الصحة بشكل عام ،حيث تمثل بعض العناصر الغذائية الدور الأكبر في تجديد صحة الجسم بأعضائه المختلفة ،حيث تتوزع هذه العناصر على جميع أعضاء الجسم من ناحية الفائدة الغذائية.


أهمية تناول الغذاء الصحي الكامل

حيث نلاحظ توجه بعض العناصر الغذائية لفائدة الجسم ككل من خلال منحه القدرة على الإحتفاظ بأعضائه الداخلية سليمة ،حيث يمثل تناولنا للغذاء الصحي العامل الأكبر في سلامة الأعضاء الجسدية الداخلية والتي يترتب عليها كنتيجة حتمية سلامة الجسد ككل والذي يؤدي بالتالي لأداء أفضل في مختلف الوظائف الحياتية.


كما يمثل تناول الغذاء الذي يحتوي على العناصر الغذائية الكاملة أحد أهم العوامل التي تجعل الشخص أقل عرضه للأمراض المختلفة والتي تؤدي به الى التدهور في صحته العامة وبأعمار قليلة،حيث من الملاحظ أن الشخص الذي يتناول الطعام الغني بالدهون والمكونات الغذائية الأخرى الضارة يترتب عليه بشكل رئيسي الأصابة بأمراض مختلفة بالجسم مثل أمراض القلب والشرايين .


فوائد تناول الغذاء الصحي لجسم الإنسان

ويترتب أيضاً على تناول الغذاء الصحي الوقاية من الكثير من الأمور التي تؤرق الناس في حياتهم ،حيث تعتبر السمنه والنحافة الزائدتين من المشاكل الحقيقة التي تواجه الشخص،ويتم ذلك من خلال التخلص من السبب الرئيسي وراء النحافة أو السمنة فأحياناً يكون سببها بعض أنواع من السموم الموجودة في الجسم والتي يكون تأثيرها الرئيسي هو إما على السمنة و على النحافة ،فيترتب على التخلص من مثل هذه السموم التخلص أيضاً من السمنة والنحافة.


فلا بد علينا من تناول الغذاء الذي يمنح الجسم كل العناصر الغذائية اللازمة والتي تبعده عن الأمراض وتتمثل هذه العناصر بالبروتينات والفيتامينات والأملاح المعدنية والكربوهيدرات كل منها بنسبته المحددة التي تمثل حاجة الجسم ولا بد علينا من الإبتعاد عن الطعام الدسم المتمثل بالدهون الزائدة والتي تؤدي عاجلاً أم أجلاً بحياة الإنسان.


علينا بتناول الخضروات الورقية بأنواعها بالإضافه للحوم الحمراء ، الأطعمه التي تحتوي الألياف والكربوهيدرات والموازنة فيما بينها وعدم الإفراط في استخدام الحميات الغذائية التي تكون غالباً دون استشارة طبية والتي لا تمثل المسار السليم لمثل هذه الحميات.