ما عدد الولايات المتحدة الأمريكية

بواسطة: - آخر تحديث: ١٢:٣٠ ، ٢٩ يونيو ٢٠١٧
ما عدد الولايات المتحدة الأمريكية

الولايات المتحدة الأمريكية

تقع الولايات المتحدة الأمريكية في نصف الكرة الأرضية الشمالي في قارة أمريكا الشمالية، وهي عبارة عن جمهورية اتحادية تبلغ مساحتها قرابة 9.834.000كم، وتعد بذلك ثالث أكبر دول العالم من حيث المساحة بعد كل من دولتي روسيا، وكندا، وتحدها من الشمال دولة كندا، ومن الجنوب جمهورية المكسيك، ومن الشرق المحيط الأطلسي، ويقع المحيط الهادي إلى الغرب منها، ويبلغ عدد سكانها قرابة 321.400.000 نسمة حسب إحصائيات عام 2015م، وتعد اللغة الإنجليزية اللغة الرسمية في البلاد، ويعتنق أغلب السكان فيها الديانة المسيحية.


معلومات عن الولايات المتحدة الأمريكية

عدد الولايات المتحدة الأمريكية

يبلغ العدد الكلي للولايات المتحدة الأمريكية خمسين ولاية، بالإضافة إلى مدينة واشنطن العاصمة الفيدرالية للولايات المتحدة، والتي لا تقع ضمن حدود أي ولاية من هذه الولايات، وأكبر هذه الولايات مساحة هي ولاية ألاسكا، وأصغرها هي ولاية جزيرة آيلاند، وتعد ولاية كاليفورنيا أكثر الولايات الأمريكية في عدد السكان، بينما تعد ولاية وايومنغ أقل الولايات سكاناً.


تقسيم الولايات المتحدة الأمريكية

تم تقسيم هذه الولايات إلى تقسيمات عدة، ومن هذه التقسيمات تقسيم مكتب الإحصاء الأمريكي الرسمي إلى الأقسام الرئيسية الآتية:

  • ولايات منطقة المحيط الهادي: هي خمس ولايات ألاسكا، وأوريغون، وكاليفورنيا، وهاواي، وواشنطن.
  • الولايات الجبلية: هي الولايات الأكثر ارتفاعاً عن سطح البحر من بين الولايات جميعها، وتقع بالقرب من جبل روكي، وتنقسم إلى قسمين هما: الولايات الشمالية الغربية، وعددها ثلاث ولايات هي: إيداهو، ووايومنغ، ومونتانا، والولايات الغربية الجنوبية، وعددها خمس ولايات هي: أريزونا، ونيفادا، وكولورادو، ونيو مكسيكو، ويوتا.
  • ولايات المنطقة الوسطى الشمالية الشرقية: هي خمس ولايات ميشيغان، وإلينوي، وأوهايو، وإنديانا، ويسكونسن.
  • ولايات المنطقة الوسطى الشمالية الغربية: هي سبع ولايات ميزوري، وأيوا، وكانساس، ونبراسكا، وداكوتا الشمالية، وداكوتا الجنوبية، ومينيسوتا، ويفصل نهر المسيسيبي رابع أطول الأنهار في العالم بين ولايات هذه المنطقة وولايات المنطقة الوسطى الشمالية الشرقية.
  • ولايات منطقة بريطانيا الجديدة: تقع شمال شرق الولايات المتحدة الأمريكية، وتضم ست ولايات هي: ماساتشوستس، وفيرمونت، وماين، كونيتيكت، ونيو هامبشير، وجزيرة رود.
  • ولايات المنطقة المتوسطة: من ساحل المحيط الأطلسي وعددها ثماني ولايات هي: نيوجيرسي، وديلاوير، وميريلاند، وبنسلفانيا، ونيويورك، وواشنطن العاصمة، وفرجينيا، وفرجينيا الغربية.
  • ولايات المنطقة الجنوبية: من ساحل المحيط الأطلسي، وتتميز هذه الولايات بدفء مناخها مقارنة بالولايات الأخرى، وعددها أربع ولايات هي: جورجيا، وفلوريدا، وكارولينا الشمالية، وكارولينا الجنوبية.
  • ولايات المنطقة المتوسطة الجنوبية الشرقية: عددها أربع ولايات وهي مسيسبي، وألاباما، وتنيسي، وكنتاكي.
  • ولايات المنطقة المتوسطة الجنوبية الغربية: عددها أربع ولايات وهي أوكلاهوما، وأركنساس، وتكساس، ولويزيانا.