ما علاج اثار حب الشباب

بواسطة: - آخر تحديث: ١٣:٠٤ ، ٩ فبراير ٢٠١٥
ما علاج اثار حب الشباب

حب الشباب

يعاني الكثير من الأشخاص من آثار حبّ الشباب على الوجه؛ حيث يشتكي البعض خاصّةً خلال فترة المراهقة من ظهور الحبوب على الوجه ممّا يسبّب لهم الإحراج والانزعاج وذلك لأنّ منظر الحبوب على الوجه غير مرغوب، ولكن الآثار الّتي تتركها الحبوب لا تقلّ خطورة عن الحبوب الّتي تظهر على الوجه، وذلك لأنّ إزالتها تتطلّب القيام بإجراءات قصوى أحياناً مثل القيام بعمليّات الليزر على الجلد، أو مراجعة الطبيب المختص بالجلد.


ولكن يجب ألّا يلجأ الأشخاص تلك الإجراءات بالتّحديد في الوقت الّذي يمكنهم به أن يقوموا بمحاربة وإخفاءآثار حبّ الشباب باستخدام طرق طبيعيّة أثناء وجودهم في المنزل، وباستخدام مواد موجودة بالأصل لديهم، كم يمكن محاربة ظهور حبّ الشباب على الوجه للتّقليل من آثاره، وبالتّالي تقليل ظهور الحب من الأساس على الوجه، لتلافي ظهور مشكلة آثار الحبّ مرّةً أخرى.


علاج آثار حبّ الشباب

هناك عدّة طرق ونصائح يجب اتّباعها لعلاج آثار حب الشباب، منها:


تقشير الوجه

يمكنك أن تعالج آثار حبوب الوجه من خلال تقشير الوجه باستمرار؛ حيث يمكنك من خلال تقشير الوجه أن تقوم بإزالة طبقة الجلد الميّت من الوجه وفتح مسامات البشرة وإزالة القشور الزائدة من آثار الحب بشكلٍ نهائيّ؛ حيث يعتبر تقشير الوجه الحلّ الأمثل لعلاج آثار الحبوب الّتي وجدت على الوجه ولم نستطع أن نعالجها من البداية. ويمكن عمل تقشير الوجه عن طريق إحضار المكوّنات التالية:

  • عصير نصف ليمونة.
  • نصف ملعقة صغيرة من كربونات الصوديوم.
  • ملعقة من السكّر.
  • قطع رقيقة من الليمون.
  • ملعقة كريم.

وبعد ذلك خلط المكوّنات معاً، ومن ثمّ وضع الخليط على الوجه من خلال فركه جيّداً بنعومة، ومن ثمّ فرك الوجه مرّةً أخرى باستخدام قطع الليمون لمدّة عشر دقائق، ومن ثمّ عليك أن تغسل وجهك بماء دافئ.


استخدام ماء الورد

يمكنك أن تقوم باستخدام ماء الورد لإزالة آثار الحبوب عن الوجه من خلال تغسيل الوجه أوّلاً باستخدام صابون الكبريت الّذي يعمل على تجفيف الوجه، ويعمل على تنشيف المادة السائلة الموجودة في الحبوب؛ فتصبح غير محمرّة وغير بارزة، ومن ثمّ عليك أن تقوم بوضع القليل من ماء الورد في الفريزر ليصبح مكعّباتٍ من ماء الورد المثلّج، وبعد ذلك قم بتمرير مكعّب من ماء الورد على الوجه لترطيب البشرة ولتهدئتها ولإخفاء آثار الحبوب عن الوجه.


استخدام الليمون

يعتبر الليمون من المواد المفيدة جداً لمحاربة آثار الحبوب عن الوجه؛ لأنّه يعمل على تفتيح آثار الحبوب الداكنة والّتي تترك آثاراً مزعجة، ولكن يمكنك أن تفرك وجهك باستخدام قطنة ممزوجة بعصير الليمن كلّ يوم ولمدّة أسبوعين وستختفي الآثار.