ما علامات الحب عند الرجل

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٩:٥٥ ، ٨ فبراير ٢٠١٥
ما علامات الحب عند الرجل

قد تحتار المراة في فهم حقيقة مشاعر الرجل الذي يغلب عليه دائماً طابع التكتك والغموض في مشاعره، ويستصعب التصريح بها للمرأة، لذا فإنه يسارع إلى التعبير عن مشاعره العميقة المحبة عبر التصرفات والمبادرات بأفعال توصل الفكرة ذاتها دون كلام صريح، بعكس المرأة التي تتقن إيصال مشاعرها الدافئة بالحديث المباشر دون أن تتحفظ عليه أو تخفيه.


والحب غريزة فطرية خلق الإنسان عليها، فقد تميل مشاعره لشخص ما دون أن يعرف السبب فتراه متيم به ويراقب كل تصرفاته ويهتم لأمره رغماً عنه، وقد يظهر ذلك للآخر من نظراته واهتمامه وغيرته، وقد يختصر الطريق ليعلن لشريكه عن محبته بصريح العبارة.


وحب الرجل للمراة له سمات واضحة يمكن للمرأة أن تعرفها إذا دققت في تصرفاته اليومية تجاهها، فليس من الضروري أن يبوح بما يحويه قلبه من مشاعر بالحديث، فهو يفضل الأفعال أكثر.


علامات حب الرحل للمرأة

  • الإهتمام الزائد : يعد الإهتمام أسهل الطرق للتاكد من حب الرجل للمرأة، فإذا حرص الرجل على اختلاق الأعذار للتواصل مع المرأة واهتم بجميع شؤونها وشاركها في حزنها وفرحها وسألها عن تفاصيل يومياتها باهتمام، فهذا أكبر دليل على محبة العميقة لها.
  • الغيرة : الرجل الشرقي بطبيعته غيور جداً، ولكن إذا كانت غيرته مقتصرة على إمرأة واحدة بشكل مبالغ فيه من تحدثها مع الغرباء من الرجال أو من لباسها مثلاً فهذا يدل على انه يخصها بمشاعر محبة حقيقية.
  • الإحتفاظ بأشياء تخص المرأة : كأن يحتفظ بصورتها على هاتفه أو داخل محفظته رغبة منه بان يراها في كل مكان نظراً لما تحتله في داخل قلبه من محبة عميقة، أو كأن يحتفظ بقطعة من اكسسواراتها أو كتاباتها أو هداياها في غرفة نومه أو على مكتب عمله.
  • اختلاس النظر إليها : فكثرة متابعة الرجل لإمرأة ما وملاحقتها بنظراته دائماً لها فهذا يعني أنه متيم بها ويحمل في داخله حباً كبيراً يعجز عن البوح به.
  • تعريفها على العائلة والأصدقاء المقربين : فإذا بادر الرجل بتعريف الفتاة على أهله وأصدقائه المقربين فهذا دليل واضح على أنه يريدها معه في كل مكان ويفكر بها جدياً لخطوة مستقبلية قادمة.
  • طلب الإرتباط بها : إذا أقدم شاب على طلب فتاته للزواج رسمياً بها فهذا أكبر دليل على مدى تعلقه بها وأنه يرى فيها شريكة لعمره ونصفاً آخر له.