ما هو أفضل زيت لتكثيف الشعر

بواسطة: - آخر تحديث: ١٢:٣١ ، ٢٤ يونيو ٢٠١٥
ما هو أفضل زيت لتكثيف الشعر

أفضل الزيوت لتكثيف الشعر

شعرك هو سرّ جمالك ويتطلب الكثير من العناية والاهتمام ليبقى بأبهى حلة، ومن أكثر مشاكل الشعر التي تعاني من النساء والرجال على حد سواء هي خفة الشعر وتساقطه، وعلى الرغم من النظام الغذائي المتوازن إلا أن هنالك أسباب دعونا نقول أنها قهرية كالجينات الوراثية، أو حالات الاضطراب النفسية، والعصبية كالأرق، والاكتئاب، والتوتر، أو حتى أمراض تسبّب خلل في الهرمونات في الجسم كل ذلك وأكثر يعمل على تساقط الشعر، فالحل أعزائي القراء في علاج هذه الأمراض أولاً، ثم التوجه إلى استخدام مستحضرات العناية بالشعر والزيوت لعلاجه من الخارج، وسنقدم لكم في موضوعنا هذا أفضل الزيوت المتخصصة في تكثيف الشعر وإعادة الحيوية واللمعان له:


زيت جوز الهند

يعمل عذا الزيت على تنظيف فروة الرأس وتغذيتها للوقاية من الأمراض الجلدية والقشرة ولنمو شعر جديد، كما يتغلغل إلى أعماق جذور الشعر لتزويده بالبروتينات فيبقى محافظاً على زيوته الطبيعية ويمنعه من التساقط أو التكسر، وأفضل طريقة لاستخدامه هي تدليك فروة الرأس به مباشرة ثم الشعر إلى الأطراف.


زيت اللافندر

يمتاز زيت اللافندر براحته العطرة التي تشعرك بالاسترخاء، وأما بالنسبة للشعر فهو يمنع تساقط الشعر ويعقم الشعر ضد الفايروسات والفطريات.


زيت الزيتون

يستخرج من حبة الزيتون المباركة زيت له فوائد عديدة وقد أوصانا رسولنا الكريم بدهن الجسم وخاصة الشعر، فهو يساعد على حماية فروة الرأس والشعر من العوامل الجوية المؤثرة عليه ويحفز الدورة الدموية.


زيت الخروع

يحتوي زيت الخروع على أحماض دهنية وأوميغا 9، وهو مضاد للبكتيريا وللفطريات ويحمي الشعر وفروة الرأس من الالتهابات والتساقط.


زيت الجوجوبا

الفائدة الرئيسية من هذا الزيت تغذية أطراف الشعر وحمايتها من التقصف، ولا يوضع على فروة الرأس حيث إنه من الصعب عليها امتصاصه، ولا يتغلغل داخل الشعر.


زيت اللوز الحلو

يعد هذا الزيت من أروع الزيوت التي تعمل على ترطيب وحماية فروة الرأس والشعر، ويعمل أيضاً على إزالة الجلد الميت والدهون المتراكمة حتى ينمو الشعر الجديد بشكل سليم وأقل عرضة للتكسر.


زيت إكليل الجبل

يعمل الزيت على تحفيز نمو وانقسام الخلايا وتنشيط الدورة الدموية بتمدد الأوعية في فروة الرأس؛ ممّا يحفز بصيلات الشعر على نموّ شعيرات جديدة سليمة ومقاومة للبكتيريا والفطريات بفضل قدرته على التطهير والتعقيم من كلّ ما يضر بالشعر، ويخلّص الشعر من القشرة والشيب ويرطّبها ويعطيها لمعاناً جذاباً.

لنتيجة أفضل توضع هذه الزيوت على الشعر وتدلك مدّة ساعة إلى أربع ساعات مرتين في الأسبوع، ثم يغسل الشعر بماء دافىء وشامبو ويجفف جيداً.