ما هو أقوى جيش في العالم

بواسطة: - آخر تحديث: ١٢:٤٦ ، ٥ أبريل ٢٠١٨
ما هو أقوى جيش في العالم

أقوى جيش في العالم

تمتلك الولايات المتحدة الأمريكيّة أقوى جيش في العالم من حيث القوة العسكرية، وثاني أكبر جيش في العالم من حيث العدد، وتشكّل هذا الجيش عام 1775م، ومنذ ذلك الوقت تطوّرت قوته العسكريّة حتى أصبح أقوى جيش في العالم بعدد يصل إلى 1,347,300 موظف في الخدمة، وهو من أفضل الجيوش المدرّبة، كما يمتلك أفضل قوّة بشريّة، ومن ناحية الأسلحة تمتلك الولايات المتحدة الأمريكية أكثر الطائرات العسكرية تطوراً، كما تمتلك أكبر ترسانة نووية في العالم، وأكبر ميزانية عسكرية في العالم؛ والتي تبلغ 610 مليار دولار، وتليها دولة الصين بميزانية تبلغ 216 مليار دولار.[١]


توزيع جيش الولايات المتحدة الأمريكية

يتوزع جيش الولايات المتحدة في عدة وحدات رئيسية هي:[٢]

  • جيش الولايات المتحدة الأفريقي، ويقع مقره في فيتشيتزا بإيطاليا.
  • جيش الولايات المتحدة في أوروبا، ويقع مقره في فيسبادن ألمانيا.
  • الجيش الثالث (جيش الولايات المتحدة المركزي) يقع مقره في قاعدة شو للقوات الجوية بولاية كارولينا الجنوبية، وهو مسؤول عن متابعة آسيا الوسطى والشرق الأوسط.
  • الجيش الخامس (جيش الولايات المتحدة الشمالي والجنوبي) يُشرف على أميركا الشمالية والجنوبية، ويقع كلا المقران في فورت سام في هيوستن في ولاية تكساس.
  • الجيش الواقع في فورت شافتر في هاواي، ويشرف على منطقة المحيط الهادئ.


الوحدات العسكرية للجيش

يتوزع جزء من جيش الولايات المتحدة الأمريكية على 100 دولة حول العالم منها: المملكة المتحدة، وإيطاليا، وألمانيا، والبحرين، والبرازيل، وكوريا الجنوبية، وأستراليا، وأفغانستان، والعراق، واليابان وغيرها من الدول؛ وينقسم جيش الولايات المتحدة الأمريكية إلى سبعة أقسام رئيسية، ومن هذه الأقسام:[٣]
  • وحدة القوات الجوّيّة: تتمثل المهمة الرئيسية لهذه الوحدة في التحكم بحركة الطائرات، والطائرات العمودية، والأقمار الصناعية.
  • الجيش والجيش الاحتياطي: تعتبر هذه الوحدة القوة المهيمنة على الأرض، وهي التي تغزو المناطق، وتأمّنها، وتغرس القيم والأوامر الخاصة بهم فيها قبل مغادرتها، وتهتم بحماية المستعمرات والمنشآت الأمريكية في العالم.
  • الحرس الوطني العسكري: وهو مجموعة مختارة من المحاربين الذين كرسوا جزءاً من وقتهم لخدمة الدولة، واستناداً للدستور تمتلك كل دولة حرساً خاصاً بها؛ وهو الفرع الوحيد الذين يشترط الدستور وجوده.
  • مشاة البحرية الأمريكية: يعرفون بالمارينز، وهم أشرس المحاربين في العالم، ومدربون على القتال عن طريق البحر والأرض، وعادةً هم أول من يدخل إلى القتال؛ لذا يُعرف سلاح البحرية بقوة الرد السريع.


المراجع

  1. Jessica Dillinger (12-2-2018), "29 Largest Armies In The World"، www.worldatlas.com, Retrieved 24-3-2018. Edited.
  2. "The United States Army", www.britannica.com, Retrieved 24-3-2018. Edited.
  3. "U.S. Armed Forces Overview", www.military.com, Retrieved 24-3-2018. Edited.