ما هو اتلانتس دبي

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٨:٠٩ ، ١٩ أكتوبر ٢٠١٤
ما هو اتلانتس دبي

دبي هي واحدة من أهم المدن العربية والعالمية التي تتفوق على نظيراتها العربية في تطورها السريع سياحياً واقتصادياً وصحياً . وقد أصبحت دبي - وهي إحدى إمارات دولة الأمارات العربية المتحدة - في الآونة الأخيرة الوجهة الأولى التي يقصدها ملايين الزوار سنوياً من كافة أنحاء العالم ، ليفتنوا بجمالها ، وشواطئها الممتعة ، وسواحلها ، وأسواقها ومعالمها المميزة ، ذات الطابع الحديث المتطور الممزوج بالحفاظ على التراث العريق والنمط العربي الأصيل .


ومن أهم المنتجعات السياحية الخلابة في دبي هو " أتلانتس دبي " الذي يعتبر أفخم تجمع فندقي في الوطن العربي ، كما يعد أهم الفنادق في العالم وأكثرها تميزاً ، تم افتتاحه رسمياً في عام 2008 ، وقد كلف هذا المشروع السياحي الضخم ما يقارب 20 مليون دولار ، يديره رجل الأعمال الإفريقي " سول كيرنز" . ويقع هذا المبنى الخيالي على نخلة منطقة الجميرا شمال الجزيرة ، وتصميمه الغريب يشبه برجين مرتبطين بجسر ، ويستطيع السياح الوصول إليه عبر نفق بحري من سكة حديد يخترق البحر ليصل إلى بوابة هذا المنتجع المميز .


ويحتوي أتلانتس دبي على عدد كبير من الغرف تزيد على 1530 غرفة ، كما يحوي على أغلى مائدة طعام في العالم ، وتبلغ كلفة الإقامة فيها 25 ألف دولار لليلة الواحدة. وتتنوع فيها المرافق الترفيهية والأحواض المائية المليئة بآلاف الأنواع من الأسماك والدلافين ، كذلك تتكون من أجنحة عادية وأخرى سوبر ، كما يبلغ ارتفاع المبنى 93 متراً ، مكون من 23 طابقٍ فخمٍ .


حيث يجد فيه الزائر لأتلانتس دبي تحفة معمارية ، كما لو أنها لوحة فنية متقنة الرسم والألوان ، تصميماتها رائعة من الداخل والخارج ، وديكوراتها ليس لها شبيه في العالم ، مصنوعة من قطع المورانو اليدوية الممتدة من الأرض إلى أعلى المنتجع .


أهم الحقائق والأرقام عن " أتلانتس دبي " :


  • يوجد في المنتجع 27 غرفةً مخصصةً للمعالجة في المركز الصحي .
  • يحوي المنتجع 21 حوضاً بحرياً تابعاً للغرف الداخلية .
  • منتجع أتلانتس هو الفندق الوحيد في العالم الذي يحمل صفة 8 نجوم
  • مدينة الألعاب الترفيهية في أتلانتس دبي تجاري في فخامتها المدن العالمية وتتسع ل 5000 زائرٍ يومياً .
  • يحوي هذا المنتجع أحواضاً مائيةً ، وشاطئاً للبحر على طول 4 كيلومتراً ، كذلك فيه ملعباً لكرة القدم .