ما هو الهوت دوج

بواسطة: - آخر تحديث: ١٠:٣٩ ، ٧ سبتمبر ٢٠١٤
ما هو الهوت دوج

الهوت دوغ أو السجق أو الفرانكفورت . أسماء عديدة نعرفها و نطلقها على الهوت دوغ فما هو الهوت دوغ؟ و من أين جاءت تسميته؟ و من هي الدولة التي اشتهرت في تصنيعه؟ دعونا أعزائي القراء نتعرف على أكلة الهوت دوغ اللذيذة التي نراها في أغلب مطاعم الوجبات السريعة.

أصل التسمية: ترجع تسمية الهوت دوغ بهذا الإسم إلى تاريخ 1844 و كان يطلق عليه اسم السوسج "Susage" حيث اعتاد القدماء على تسمية لحمة السوسج بالهوت دوغ. و تقول الأسطورة أن رسام الكارتون توماس دوغان أطلق الإسم هوت دوغ "hot dog" ككلمة واحدة مركبة عندما استخدم رسومات لحم السوسج على شكل رسومات كارتونية في لعبة البيسبول في ولاية نيويرك في الولايات المتحدة الأمريكية و ذلك في عام 1900م. كما ظهرت تسمية الهوت دوغ مرة أخرى في عام 1892 عندما تم استخدام المصطلح كمرجع واضح إلى لحم السوسج من قبل فريد شاربيو.

تاريخ الهوت دوغ: المقولات حول تاريخ نشأة الهوت دوغ تختلف و من الصعب إعطاء تاريخ معين لنشأة الهوت دوغ. الهوت دوغ أو ما يعرف بالفرانكفورت نسبة إلى مدينة فرانكفورت الألمانية عرف في مدينة فرانكفورت في ألمانيا حيث عرف الهوت دوغ على أنه قطعة من السوسج توضع على قطعة من الخبز ويوضع عليها بعض المكونات المختلفة. عرفت أكلة الهوت دوغ في ألمانيا في القرن الثالث عشر ميلادي، إذ كانت تقدم ساندويشات الهوت دوغ في إحتفالات تتويج الإمبراطورية.

في حوالي عام 1870 م ، تم تصنيع سندوشات الهوت دوغ على شكل لفائف و اشتهرت صناعة لفائف الهوت دوغ في جزيرة كوني و التي تقع على المحيط الأطلسي في ولاية نيويورك.

الوصف العام للهوت دوغ: بالنسبة إلى مكونات الهوت دوغ فهو يتكون من لحم ممزوج ببعض الدهون و تضاف إليه بعض المكونات مثل الملح أو الثوم أو البابريكا و يضاف إليه بعض المكونات مثل الصوديوم.يصنع الهوت دوغ من لحم البقر أو لحم الخنزير ، و الهوت دوغ الأقل ثمنا يكون مصنوع من لحم الحبش أو لحم الدجاج.

طريقة تصنيع الهوت دوغ: يتم وضع اللحم مع المكونات المختلفة من بهارات و دهون وصوديوم في أحواض كبيرة و من ثم يتم تمرير محركات عليهم لخلطهم معا و من ثم تمريرهم في أنابيب لتأخذ الشكل المتعارف عليه. يتم بيع منتجات الهوت دوغ مطبوخة لذلك فهي ليست بحاجة إلى طبخ عند تقديمها ولكن في بعض الأحيان تباع مجمدة مما يتطلب عملية تسخينها قبل أكلها. و تقدم الهوت دوغ في أغلب الأوقات في ساندويشات و يتم إضافة الكاتشب و الماسترد عليها.

التأثيرات الصحية للهوت دوغ: أثبتت بعض الد~راسات أن استهلاك اللحم المصنع يضر بصحة الإنسان، حيث صدر تقرير عن مؤسسة أمريكية لمرض السرطان بأن استهلاك اللحم المصنع بمقدار 50 غرام في اليوم أي ما يعادل قطعة من لحم السوسج يرفع نسبة الإصابة بمرض سرطان القولون بنسبة 20%. كما أن لحم الهوت دوغ يحتوي على نسبة من الدهون والأملاح والصوديوم و التي تضر بصحة الإنسان.

922 مشاهدة