ما هو حل الشخير

بواسطة: - آخر تحديث: ١٣:٤٩ ، ٢٢ أكتوبر ٢٠١٤
ما هو حل الشخير
مفهوم الشخير:

هو الصوت المزعج الذي يكون عند التنفس أثناء النوم وينتج من الإهتزازات الحلقية بصوت عالي عند النوم . لكن الشخير يسبب الإحراج للشخص والإزعاج للآخرين فيجب علاجه وحل مشكلته .

العلاج أو حل الشخير:

للتخلص من الشخير يجب إتباع الأمور التالية وهي:

يجب علاج أمراض الأنف: إن أمراض الأنف وخاصة إنسداد الأنف تسبب ضيقاً بالحنجرة وتسبب الشخير فيجب إتباع وصفات طبية للتخلص من امراض الانف.

التخلص من التدخين: إنذ المدخنين يعانون من إنسداد للمجاري التنفسية نتيجة تكون البلغم المخاطي وبالتالي تهيج لأغشية الحنجرة والأنف وحدوث الشخير .

تخفيف الوزن : عند الشخص السمين يتكون الخلايا الدهنية عند الحنجرة وتسبب الشخير.

تنظيم نمط النوم عند الشخص: يجب على الشخص النوم بنفس الوقت دائماً من كل يوم حيث هذا النمط من النوم عند الشخص يوقف الشخير.

تجديد البيئة المحيطة بالشخص المصاب بالشخير : من تجديد للهواء في الصيف عن طريق فتح النافذة وفي الشتاء باب الغرفة يفتح لأنّ الهواء الجاف يسبب تهيج للحنجرةوحدوث الشخير.

تعديل الوضعية: يجب رفع الراس لبعض السنتيميترات والامالة لليمين وثني الركبة اليسرى على اليمنى وهذا يحسن من التنفس للشخص ويمنع الشخير ويريح اللسان والفك ويجعل مجرى التنفس مفتوحا ومريحا للشخص التنفس وهو نائم (تسمى بوضعية الافاقة).

الإستحمام: إنّ الإستحمام وخاصة بالماء الساخن المعبئ بالبخار المستنشق من الشخص حيث أن هذا يساعد الشخص على حل مشكلة الإحتقان الأنفي المسبب الرئيسي للشخير ويجعل نوم الشخص مريحا.

تغيير نمط الغذاء عند الشخص : عند أكل الآيس كريم البارد او الحليب الساخن او الأكل الدسم الغني بالدهون يؤثر على طريقة نومك ويؤدي غلى ارتدادات حمضية وتزيد من إفراز المخاط مسبباً للشخير.

739 مشاهدة