ما هو دبس الرمان

بواسطة: - آخر تحديث: ١٣:٤٣ ، ١٠ سبتمبر ٢٠١٤
ما هو دبس الرمان

ما هو دبس الرمان

الكثير منا يعرف دبس الرمان أو سمع عنه أو حتى تذوقه، فعندما نذهب إلى المطاعم المختلفة نجد العديد من الأطعمة في قائمة الطعام تحتوي على دبس الرمان. فما هو دبس الرمان؟ وكيف يتم تحضيره؟ وما هي فوائده لجسمنا؟ دعونا أعزائي القراء نتعرف على دبس الرمان أكثر في هذه المقالة.

شكل دبس الرمان

دبس الرمان شكله سائل ويكون سميك، لونه أحمر قاتم أو خمري طعمه حامض مع وجود حلاوة خفيفة.

إستعمالات دبس الرمان

يستعمل دبس الرمان في العديد من الأطعمة نذكر منها: يوضع دبس الرمان على السلطات الخضراء و خاصة سلطة الفتوش حيث يتم وضع دبس الرمان عليها لإعطائها الطعم الحامض بدلا من استخدام الليمون. كما يستخدم دبس الرمان في بعض الأحيان في صنع السندويشات حيث يتم دهن الساندويش بدبس الرمان قبل وضع المكونات المرغوبة في الساندويش وذلك لإضفاء نكهة مميزة. يستخدم دبس الرمان مع ورق العنب "اليلنجي" لإضفاء النكهة الحامضة عليه. يمكن إضافته أيضا لللحوم قبل شوائها. توضع على كبدة الدجاج حيث يعتبر طبق مشهور نجده في غالبية المطاعم و هو كبدة دجاج مع دبس الرمان.

طريقة تحضير دبس الرمان

يمكنك عزيزي القاريء أن تقوم بتحضير دبس الرمان بنفسك في المنزل حتى تتمتع بنكهته المميزة التي يمكن أن تضيفها إلى مختلف أطعمتك. كل ما عليك إحضاره هو ثلاثة أكواب من عصير الرمان، نصف كوب من عصير الليمون و نصف كوب من السكر. وكل ما عليك هو وضع المكونات الثلاثة في وعاء قابل للتسخين على النار مع تقليبه من حين إلى آخر إلى أن يغلي و يصبح أكثر جمودا ثم يترك ليبرد و يصبح جاهزا أن تستخدمه و تتمتع بمذاقه الشهي.

فوائد دبس الرمان

لدبس الرمان فوائد عديدة فهو يتكون من الرمان الذي يحتوي على كميات عالية من فيتامين سي وال1ي يقوي جهاز المناعة عند الإنسان، ويحتوي على مضاات الأكسدة إذ أن الرمان من أكثر الفواكه احتواءه على مضادات الأكسدة التي تمنع تأكسد الأكسجين في الخلايا و بالتالي تؤدي إلى تقليل خطر الإصابة بالسرطانات. يعمل الرمان على تخفيض نسبة الكولسترول في الدم مما يقلل من خطر الإصابات بامراض القلب.

يحتوي الرمان على مجموعات فيتامين بي، إذ يحتوي على فيتامين بي 1، بي 5 بي 6 وجميع هذه الفيتامينات ضرورية للجسم وتعمل وظائف مختلفة مثل إعطاء الطاقة للجسم والمحفاظة على الأوعية الدموية و المحافظة على العين والبشرة.

والآن أعزائي القارئ بعد أن تعرفنا على فوائ دبس الرمان واستخدماته المتعددة يمكنكم تجريبه في البيت و أن تتمتعوا بالنكهة المميزة مع الفوائد الصحية المتعددة له.