ما هو عصير البرسيم الاحمر

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٨:٠٤ ، ٢١ سبتمبر ٢٠١٤
ما هو عصير البرسيم الاحمر

(البرسيم الأحمر) هو عشبة تنتمي إلى فصيلة البقوليات ، يمتاز بإحتوائه على بروتينات تكافح مشاكل الجوع ، و مشاكل سوء التغذية ، فسمي البرسيم الأحر ( بالسلاح الأخضر ) . فهو غني بالبروتين ، و بمكونات اللون الأخضر الطبيعي . مما جعله يدخل في صناعة الحلويات و الكيك و البيتي فور .

يحتوي البرسيم أيضاً على( النشويات و السكريات ) ، و( فيتامين ب ) الموجود في البرسيم بشكل أكبر مما هو في الكرنب و الخس . كما أنه يحتوي على كمياتٍ من ( السعرات الحرارية) التي تمد الجسم بالطاقة .

و يوجد في البرسيم ( فيتامين ك )، و نسبة عالية من( الكلوروفيل ) الذي يساعد القناة الهضمية في بنائها بشكل سليم .

و يفيد ( البرسيم ) في علاج عدة أمراض ، فهو يعالج السرطان ، و علاج المشكلات التنفسية كأمراض السعال المزمنة الحادة ، و الربو ، و يساعد في علاج التهابات القصبات أيضاً .

و يساعد ( البرسيم ) في خفض نسبة الدم المرتفعة في الجسم ، و يساهم في علاج مشاكل سن اليأس عند النساء كذلك ، كما و يعالج البرسيم مشاكل انقطاع الطمث . كما يساعد البرسيم في علاج أمراض التهابات الكلى ، و يقاوم الفيروسات في الجسم و الفطريات ؛ لأنه يحتوي على الأحماض الأمينية التي تساعد في القضاء على الفطريات و الفيروسات في الجسم .

و البرسيم مفيد أيضاً في علاج التهابات المفاصل ، و يعالج كذلك قرحة المعدة ، و القولون ، و يخفض نسبة الكولستيرول في الدم . كما و يساعد في علاج مرض الأنيميا ، و يعالج مشاكل تسوس الأسنان و التهابات اللثة . و يعمل البرسيم على تنقية ( السموم و المعادن و الدهون ) في الجسم .

و يعالج ( البرسيم ) مشاكل الجلد ، كأمراض الصدفية ، و الأكزيما . كما يعد ( البرسيم ) مدراً للبول . و تناول ورق البرسيم يساعد في تخفيض نسبة الكولستيرول في الدم . أما عصير البرسيم فهو يساعد في إنقاص الوزن و التقليل من نسبة الدهون فيه .

و فوائد (عصير البرسيم ) كفوائد البرسيم . و يمكن تناول البرسيم كالشاي ، أو وضعه في السلطات ، أو شربه كالعصير ( كعصير القصب ) .

648 مشاهدة