ما هي أهمية السياحة

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٧:٤٧ ، ٥ مايو ٢٠١٦
ما هي أهمية السياحة

أهمية السياحة

تعدّ السياحة إحدى مصادر الدخل الهامّة لجميع البلدان في أنحاء العالم، فتعتمد العديد من البلدان على السواح الذين يزورون بلادها للتمتّع بما تضمّه في داخلها سواءً كان ذلك المناظر الطبيعيّة أو الآثار أو السياحة العلاجيّة كمصدرٍ رئيسيٍّ للدخل، فتعتبر السياحة لهذا ولعدّة أسبابٍ أخرى واحدةً من أهمّ المميّزات التي من الممكن أن تتميّز بها البلدان والتي تهتمّ جميع الحكومات بها، كما أنّ السفر والترحال وفيما يلي سنذكر بعض الفوائد للسياحة على الدول

  • إنّ أولّ ما تستفيد به البلدان من السياحة هو توفيرها لفرص العمل لمواطنيها، فتوجد العديد من فرص العمل المختلفة التي ما كانت لتوجد لولا السياحة، فمن فرص العمل المرشدون السياحيّون أو موظفو الفنادق والتجار في الأماكن السياحيّة.
  • تجلب السياحة للاستثمارات الجديدة إلى بلدانها، والتي تساعد بشكلٍ كبيرٍ على توفير الأموال، فمن الأمثلة على الاستثمارات الضخمة التي يتم إنشاؤها بسبب السياحة هي الفنادق الكبرى أو المهرجانات الضخمة والتي يقدّم الزوار من شتّى أنحاء العالم لزيارتها والتي تجلب الدخل إلى تلك البلدان، ولذلك تهتم الدول في العادة باستضافة الأحداث الضخمة كالمهرجانات الرياضيّة.
  • تساعد السياحة على تحسين الصحّة بشكلٍ عام وتحسين مزاج الإنسان، إذ يساعد السفر والترحال على الابتعاد عن الحياة الشخصية للإنسان ونسيان المشاكل التي يعاني منها الإنسان.
  • تزيد السياحة بشكلٍ عام من التواصل بين البشر في مختلف أنحاء العالم، فيساعد قدوم السواح إلى البلاد المختلفة على تبادل الثقافات بين البشر سواءً كان ذلك قاطني تلك البلاد أو القادمين من السياح.
  • تزيد السياحة من معارف الإنسان وتوسيع مداركه، فيكتشف الإنسان في كثيرٍ من الأحيان عند سفره العديد من الأفكار المختلفة، ويطلع على الحضارات المختلفة.
  • قد تساعد السياحة الأفراد على جلب أفكارٍ جديدةٍ معهم من البلدان التي يقومون بزيارتها والتي من الممكن أن يستخدموها في بلدانهم ممّا يجلب النفع لهم ولبلدانهم.
  • تساعد السياحة على التعرف على أشخاص جددٍ من البلدان التي تقوم بزيارتها، وبهذا تستطيع تكوين العديد من الصداقات الجديدة والتي قد تجلب النفع للشخص وتخلق له العديد من الفرص الجديدة.
  • تساعد السياحة الإنسان على تجربة العديد من الأمور المختلفة والجديدة والتي قد لا تتاح له في بلاده، فكلّ بلدٍ تتميّز بأمورٍ مختلفة عن غيرها، فقد يسافر بعض الأشخاص من أجل القيام بالتزلج أو من أجل تسلق الجبال وغيرها من هذه الأمور المختلفة.
  • توجد العديد من أنواع السياحة المختلفة في العالم والتي يقيد كلٌّ منها بطريقة مختلفةٍ عن السياحة التقليدية فهنالك السياحة العلاجيّة والتي تعمل على تحريك المرافق الصحية في تلك البلاد، والسياحة التعليمية والتي توفر فرص عملٍ جديدةً للمعلمين على سبيل المثال.